الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ فى موانئ البحر الأحمر لاستقبال 27 ألف حاج

طوارئ فى موانئ البحر الأحمر لاستقبال  27 ألف حاج
طوارئ فى موانئ البحر الأحمر لاستقبال 27 ألف حاج




كتبت - نفين صبرى


أكد ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادًا لبدء عودة 27 ألفًا و 500 راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن خمس عبارات وهى: «عمان، القاهرة، محبة، أمانة، مسرة».
وأضاف يوسف: إنه  تم تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات الوصول لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك لاختصار الوقت مع تشديد إجراءات التفتيش وزيادة أعداد الحمالين لخدمة الركاب.
وقال يوسف: إنه تم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين لإرشاد الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن فى إنهاء إجراءات وصولهم وتجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب مع زيادة أتوبيسات نقل الركاب بالميناء.
وشدد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.
على جانب آخر تقوم لجنة من التفتيش البحرى للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.