الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دوبلير إيفونا فى الأهلى

دوبلير إيفونا فى الأهلى
دوبلير إيفونا فى الأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ


حسم النادى الأهلى قراره بالتعاقد مع اللاعب الجنوب إفريقى فاكامانى ماهلامبى، الذى يشارك مع فريق بيدفيست، بعد إقتناع المدير الفنى حسام البدرى، بقدراته والمطالبة بضرورة حسم الصفقة قبل غلق باب القيد بشكل رسمى، وتوجه مندوب رسمى مكلف من الإدارة الحمراء وتحديدا رئيس النادى محمود طاهر، للسفر إلى جنوب إفريقيا، وإدارة التفاوض عن قرب مع مسئولى بيدفيست، ومع اللاعب للوصول إلى صيغة تفاهم مشتركة، وتم الاتفاق على وصول اللاعب قبل غلق باب القيد من أجل خضوعه لكشف طبى، والإعلان رسميا عن الصفقة.
وشهدت مرحلة التفاوض مع نادى بيدفيست نقاشًا حول المقابل المالى، حيث طلب النادى الجنوب إفريقى الحصول على مليون و300 ألف دولار، فيما تمسك الأهلى بدفع مليون دولار فقط، مقابل إتمام الصفقة، كما طلب ماهلامبى الحصول على 300 ألف دولار، فى الوقت الذى عرض الأهلى على اللاعب 200 ألف دولار فقط فى الموسم الأول، على أن يزيد 50 ألف دولار فى الموسم الثانى.
وحصل الأهلى على توقيع اللاعب فى جنوب إفريقيا وقبل وصوله إلى القاهرة، على أن يتم تفعيل العقد رسميًا، بعد اجتياز اللاعب للكشف الطبى، والتأكد من عدم تعرضه لإصابة مزمنة تعيق مشواره مع الفريق الأحمر، فيما يبدأ اللاعب فى التدريبات اليومية، بعد إنهاء كافة متعلقاته فى جنوب إفريقيا.
وبعيدا عن الجانب المالى، يرى مسئولو الأهلى، أن فاكامانى ماهلامبى، لاعب المستقبل فى القلعه الحمراء، خاصة أنه صغير السن حيث لم يتجاوز الـ20 عامًا، ولعب مع منتخب بلاده الأوليمبى.
ونجح اللاعب الجنوب إفريقى فى لفت أنظار الجهاز الفنى للأهلى خلال المباراة التى جمعت بين الفريقين، بدور الـ32 بدورى ابطال إفريقيا، ولفت نظر المدير الفنى أن اللاعب يجيد المشاركة كجناح أيمن وايسر إلى جانب قدرته على اللعب كمهاجم صريح، واستطاع اللاعب أن يعيد تقديم نفسه كورقة مهمة مع الفريق الجنوب إفريقى.
كما يرى الجهاز الفنى للأهلى أن ماهلامبى هو استنساخ لتجربة إيفونا من حيث السرعة وهى أهم ميزة يبحث عنها البدرى، والتى يرى أن فريقه يفتقدها فى الوقت الراهن رغم كثرة عدد اللاعبين فى مركز تحت رأس الحربة.
وأسدل النادى الأهلى الستار على أزمة المدافع السورى، من خلال التعاقد رسميا مع عبدالله الشامى، الذى لعب للمنتخب الأوليمبى السورى ولفريق الصفاء اللبنانى، والذى يعد المحطة الأخيرة للاعب قبل أن يحسم قراره بفسخ عقده مع النادى، من أجل ارتداء الفانلة الحمراء، وحصل الأهلى على توقيع اللاعب أثناء وجوده فى لبنان، حيث وقع على عقد يمتد لـ3 سنوات، واجتاز الكشف الطبى الذى خضع له فى مستشفى «مونت اللبنانية»، وفى حضور مندوب التعاقدات فى القلعة الحمراء، والذى أرسل جميع التحاليل والفحوصات الطبية للاعب إلى طبيب الأهلى خالد محمود للاطلاع عليها، وتم الإعلان عن الصفقة بعد التأكد من جاهزية اللاعب من الناحية الطبية.
ووقع الأهلى على عقد 3 سنوات مع اللاعب على الرغم إن اتحاد الكرة حدد موسمين فقط للسوريين، إلا أن مسئولى التعاقدات فى الأهلى أكدوا أن اتحاد الكرة يعامل اللاعب السورى على أنه مصرى فى القائمة لمدة موسمين فقط، فيما بعد الموسمين تتم معاملته على أنه لاعب أجبنى فى الفريق..ويعد عبدالله الشامى هو أقل اللاعبين أجرا، فوفقا لبنود العقود يحصل اللاعب على 100 ألف دولار سنويا، وإتفق الأهلى مع اللاعب على أن يتم تعديل عقده فى حالة مشاركته كلاعب أساسى مع الفريق الأحمر فى الموسم المقبل، إلى جانب التأكيد على أنه سيزيد 50 ألف دولار فى الموسم الثانى، وطلب اللاعب الحصول على 200 ألف دولار فى أول موسم، ثم تراجع وطلب 150 ألف دولار قبل أن يتمسك الأهلى بـ100 ألف دولار فقط.
ومن ناحية أخرى، أكد سمير عدلى مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلي، أن السفير المصرى فى تونس، على اتصال مستمر معه، لإنهاء ترتيبات تواجد النادى فى تونس، استعدادا لخوض مباراة الترجى التونسي، فى إياب الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا.
وأشار إلى أنه سوف يسافر مع سيد عبد الحفيظ، يوم 19 سبتمبر، إلى تونس، على أن يسافر باقى الفريق يوم 21 سبتمبر، وتقام المباراة فى الثالث والعشرين، وتعود البعثة يوم 24 سبتمبر.. وشدد على أنه يسعى إلى الحصول على تأشيرة اللاعب السورى عبد الله الشامى لدخول مصر، مشيرا إلى أنه لا بد من احترام الإجراءات الأمنية للحصول على التأشيرة، ودخول اللاعب مصر بسلام، معربا عن ثقته فى أن إدارة الجوازات والأمن العام، لن يعطل الإجراءات وسيحضر اللاعب إلى نصر بكل سلاسة.