الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هروب جماعى من نجوم الممتاز لعالم المظاليم

هروب جماعى من نجوم الممتاز لعالم المظاليم
هروب جماعى من نجوم الممتاز لعالم المظاليم




كتب - خالد فاروق


خلال السنوات الماضية اعتدنا مشاهدة العديد من اللاعبين ينتقلون من أندية القسم الثانى إلى الممتاز بفضل تألقهم وامتلاكهم لإمكانات بدنية وفنية طيبة إلا إن هذه الموسم انقلب الظاهرة واصبح دورى المظاليم جاذبًا بشكل لافت للنجوم أصحاب الأسماء المعروفة..
ومن هذا المنطلق حرصت «روزاليوسف» على رصد بعض الانتقالات وآراء بعض مدربى أندية القسم الثانى فيها.
لاعب الأهلى يوقع للفيوم
محمد شبانة لاعب الأهلى السابق أقنعه جمال عبد الحميد بالتوقيع لنادى الفيوم الذى يحتاج كثيرا لمثل خبرة اللاعب الذى لعب لصفوف الأهلى وفى الدورى الهندي.. يأتى ذلك بعد تصريح جمال عبد الحميد بعدم تبديد ميزانية الفريق فى لاعبين جدد من خارج الحرس القديم للفريق الصعيدى وبهذا يعد شبانة استثناء فى سياسة شراء اللاعبين فى الفيوم،  وأكد على حاجة اللاعب لوجود ناد يشترك فى منافسات رسمية للعودة إلى مستواه المعهودة فهى إفادة للاعب أيضًا خصوصًا بعد أن تقلص الفارق بالاهتمام الاعلامي.
الساحر يعود إلى بورسعيد
محمود عبد الحكيم والملقب بالساحر الذى لعب لصفوف المصرى البورسعيدى والإنتاج الحربى وقع على عقد لمدة سنتين لصفوف المريخ فى صفقة أثنى عليها الطرفان.. وأكد رمضان السيد المدير الفنى للمريخ أن عبد الحكيم الذى يبلغ من العمر ٣٨ عامًا أحد أسلحته فى الصعود إلى الممتاز ومن ناحية أخرى فعبد الحكيم لديه الدفعة للعودة مجددًا والاحتكاك الجماهيرى وممارسة لعبته المحبوبة وأن يختم مشواره بصعود الشقيق الأصغر للمصري.
أهلاوى فى بنى عبيد
وقع عمرو أشرف صانع ألعاب الأهلى لبنى عبيد فى مفاوضات تمت بين اللاعب وناديه الجديد فى صفقة انتقال حر قادها هيرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد بنفسه.
المدير الفنى لبنى عبيد عادل صديق أكد على إفادة الصفقة لفريقه الصاعد توًا إلى القسم الثانى من القسم الثالث.. وأكد صديق تقارب مستوى اللاعبين بين الممتاز والقسم الثانى لأنهم سيحاولون اثبات وجودهم من جديد. وأضاف مدرب بنى عبيد انه تعاقد أيضًا مع أحمد عماد الفيل لاعب منتخب مصر السابق وقت أن كان التشيكى سكوب المدير الفنى بمعاونة هانى رمزى مدرب الاتحاد السكندرى الحالى  ولاعب زفتى الموسم الماضى .
نجم الذئاب فى اف سى
ووقع أيضًا على عفيفى لاعب المقاولون السابق ومهاجم الشرقية على عقد مع اف سى مصر الذى ينتمى إلى  القسم الثانى بطلب من أيمن المزين مدرب الشرقية السابق الذى قال عن هذه الظاهرة: إن الفروق تلاشت كثيرًا بين الممتاز أ وب وبعض اللاعبين العقلاء يبحثون عن المشاركة فى المباريات ويبحثون عن طموح جديد بمساعدة فريق فى مرحلة الصعود لأنه تحد لرياضى يعرف قيمة المنافسة ويبحث عن فرصة مشاركة أوسع واستقرار أكثر من ناديه فى الممتاز..وفرصة مهمة للاعبين بدلًا من الاعتزال.