الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شوقى: الحكومة تسعى لتحقيق هدف الرئيس لتطوير التعليم

شوقى: الحكومة تسعى لتحقيق هدف الرئيس لتطوير التعليم
شوقى: الحكومة تسعى لتحقيق هدف الرئيس لتطوير التعليم




كتبت - منيرفا سعد


أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الحكومة معنية بشكل أساسى بالتنمية المستدامة وتنفيذ برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى وتسليمه مشروع تطوير التعليم فى أكتوبر 2018، بجانب تحقيق حلم الشعب المصرى فى تطوير التعليم فى 2018 لتحقيق نظام أفضل ،موضحا أن منظومة التربية والتعليم تمثل ثلث الجهاز الإدارى فى الدولة.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة ظهر أمس لإعلان استعدادات العام الدراسى الجديد 2017/ 2018، بحضور قيادات الوزارة.. وقال: إنه يسجل احترامه الشديد لكل العاملين فى الوزارة والمعلمين وكذلك للإعلام الهادف ونقدر حريته وبعده عن الفتن والتشهير بالأشخاص.
وأوضح أن الحكومة سعيدة بالتآلف بين الوزارات لذا أغلب المشروعات تتم بالشراكة بين حوالى أربع أو خمس وزارات ،نافيا ما تردد عن وجود خلاف بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى، وأن الوزارتين تعملان سويا لتنفيذ برنامج الرئيس فى تطوير التعليم وتطوير قدرات خريجى جامعات قادرين على استخدام التكنولوجيا الحديثة والتعامل مع الأطفال.
وأشار إلى أن «بوكليت الثانوية العامة» فكرة ثبت نجاحها ولكنه ليس حلًا لكل مشاكل تقييم الطلاب وسيتم تطبيقه العام المقبل مع تطوير طرق التصحيح لتقليل التظلمات.
وبشأن ديوان الوزارة أوضح الوزير أنه بالفعل توجد عناصر فساد فى ديوان ومديريات الوزارة ولكن التعميم خطأ جسيم، وأحمل نفسى مسئولية محاربة الفاسدين وأن الحكومة لن تسمح بوجود فاسدين ولن نتستر على فساد ولن نهادن انعدام الكفاءة، وخلل العدالة فى التوزيع.. وأضاف: إن الفساد ليس فى الرشوة فقط ولكن مفهومه يتسع ليشمل تعطيل العمل أو الخلل فى أداء الوظيفة المكلف بها الموظف،مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج لقيادات تحب ما تعمل وتطمح وتحارب لهدف تطوير التعليم، وأوضح أن الوزارة شكلت لجنة من داخل وخارج الوزارة لاختيار القيادات وستنشر إعلانات بالجرائد وسيتم وضع أسس شفافة وعادلة وتمنع أى تجاوز.