الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفجور.. زوجة خالد البلشى تروج للخمور وتتطاول على الدين

الفجور.. زوجة خالد البلشى تروج للخمور وتتطاول على الدين
الفجور.. زوجة خالد البلشى تروج للخمور وتتطاول على الدين




كتب - صبحى مجاهد


استفزاز غير عادى لمشاعر المسلمين بتحريف نصوص الدين واللعب والتشويه للأحاديث النبوية ونشر الفجور والحث والتحريض على شرب الخمور ومحاولة الترويج لها وتسويقها بين المصريين.
أسلوب بدا واضحا أنه منهج حياة أكثر منه دردشة على مواقع التواصل الاجتماعي، عمدت إلى استخدامه الصحفية نفيسة الصباغ زوجة الصحفى خالد البلشى ومديرة إحدى المنظمات النسائية.
إذ دعت عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» إلى نشر ثقافة تناول الكحوليات والخمور وعلى رأسها مشروب «الفودكا» الروسى الأشهر والأكثر إسكارا وإذهابا للعقول.
قالت الصباغ نصا: طوبى لمن اخترع الفودكا.. فيرد عليها أحد المتابعين معلقا بقوله: المجد لشاربها وحاملها.. فتجيبه بالقول: فلينعم كل محبيها فى الفردوس الأعلى، فى إشارة منها إلى أن من يتناولها يدخل الجنة بل ينل مكانة هى الأعلى عند المسلمين! ما روجت له «نفيسة» قوبل باستحسان زوجها الذى منحها إعجابا ومتابعة لمنشورها على الفيس، وكأنه يؤيد سخريتها من نصوص الدين والأحاديث ودعوتها لنشر الفجور بالترويج للخمور.
وتفاعل معها أصدقاؤها، فهذه جوليا بخيت تبلغها بأنها غارقة فى الفودكا وأنها لو «عُصرت» ستأتى بالفودكا من كل اتجاه.. فترد عليها نفيسة بابتسامة وقولها: شكل علاقتنا هتتوثق يوماً بعد يوم يا جوليا!
أثارت هذه الرسائل التى تصف شرب الفودكا بأنه رزق من الله، وأنها من نعم الله، وتقتبس بعض الآيات كنوع من المدح لأمور محرمة بصورة تمثل سخرية بالدين، غضب علماء الأزهر والأوقاف الذين طالبوا بتعقب هذه التعليقات، إذ أكد الشيخ أحمد ترك أحد كبار علماء الأوقاف أن استخدام آيات من القرآن للمزاح عبر وسائل التواصل الاجتماعى وتبرير أمور محرمة مثل شرب الخمر هو نوع من التبجح مع أوامر الله تعالى وتعد لحدوده عز وجل، مؤكدا أن مثل تلك الرسائل التى تستخدم أحاديث وأدعية وآيات قرآنية لمدح أمور محرمة تسيء للإسلام واستهزاء بكلام الله.  فيما طالبت د. سعاد صالح أستاذ الفقه بجامعة الأزهر بوجود رقابة من الدولة لمثل تلك التعليقات التى تستخدم الدين بصورة فيها سخرية ومعاقبة من يقوم بها، لأنها «فساد كبير».  من جهته قال الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر إن كل ما يسكر فقليله حرام، فكيف نسمح باستخدام الدين فى مدح المحرمات كالخمر؟، وما يحدث من الذين يسخرون من النصوص الدينية أمر محرم.