الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4.3 مليون سائح يزورون مصر خلال 7 أشهر

4.3 مليون سائح يزورون مصر خلال 7 أشهر
4.3 مليون سائح يزورون مصر خلال 7 أشهر




تمكنت مصر من تحقيق مركز مرموق من حيث  النمو السياحى منذ بداية عام 2017، بعدما قفز معدل النمو ليتخطى إسرائيل، بحسب تقرير أصدرته الأمم المتحدة عن الدول الجاذبة للسياحة بالعالم.
 إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت إلى 3.5 مليار دولار، أى بمعدل نمو 170%، وذلك فى أول 7 أشهر من هذا العام، فى حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 54%.
«إيرادات السياحة قفزت إلى 3.5 مليار دولار فى أول 7 أشهر من 2017 بنمو 170% عن الفترة السابقة، وجاء التحسن فى الأرقام بدعم من زيادة أعداد السياح الوافدين من ألمانيا وأوكرانيا».
وبلغت أعداد السياح الوافدين إلى مصر 4.3 مليون سائح فى أول 7 أشهر، بنمو حوالى 54% على أساس سنوى حيث  شكلت السياحة الوافدة من أوروبا 75% من أعداد السياح، فى حين شكلت السياحة العربية 20%.
وتعتبر السياحة فى مصر أحد أهم مصادر الدخل القومى لما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التى مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالى المحلى، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة فى مصر.
وتعد مصر من أبرز الدول السياحية فى العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين فى العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، الثقافية والدينية والترفيهية والعلاجية، لكن السياحة تضررت بشدة جراء سنوات الاضطراب السياسى الذى أعقب ثورة 2011 وبعض العمليات الإرهابية التى استهدفت القطاع.