السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيشاوى يصطحب «الشيخ جاكسون» فى جولة مهرجانات

الفيشاوى يصطحب «الشيخ جاكسون» فى جولة مهرجانات
الفيشاوى يصطحب «الشيخ جاكسون» فى جولة مهرجانات




كتبت - آية رفعت


يشارك فيلم «الشيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة بفعاليات مهرجان تورونتو السينمائى الدولى بكندا، وذلك يوم الاثنين المقبل، حيث سيتم إقامة عرضه العالمى الأول ضمن فعاليات برنامج عروض خاصة، ويتنافس مع باقى الأفلام التى تعرض لأول مرة عن طريق المهرجان على جائزة «فيبريسكى».
ورغم أنه العرض العالمى الأول له بكندا إلا أن سلامة اختار أن يكون عرضه بمصر الأول بمهرجان الجونة السينمائى الدولى والذى سيقام أواخر الشهر الحالى، كما أكد منتج الفيلم محمد حفظى أنه سيتم الإعلان عن موعد عرض الفيلم النهائى خلال فعاليات المهرجان، وأن كانت هناك أنباء عن عرضه بموسم منتصف العام الدراسى، خاصة أن أسرة العمل قد احتفلت منذ أيام بذكرى رحيل ملك البوب مايكل جاكسون، بإطلاق شخص يرقص بنفس طريقته، ويرتدى نفس ملابسه وهيئته فى شوارع القاهرة، وأطلقوا حملة دعائية للفيلم تحت مسمى «اقفش جاكسون» مطالبين من يجد جاكسون بالشوارع يقوم بالتقاط صورة معه ونشرها على صفحة الفيلم.
وتدور أحداث «الشيخ جاكسون» عام 2009 حيث يصدم شيخ شاب بخبر وفاة النجم الراحل مايكل جاكسون مثله مثل باقى العالم، حيث يصاب بصدمة ما بين الحرام والحلال. وقد أثار الإعلان الرسمى للفيلم الجدل حول ظهور أحمد الفيشاوى بدور شيخ يؤذن ويؤم الناس بالصلاة، بينما فى نفس الوقت يرغب فى سماع أغانى جاكسون، وربما يقلد بعض رقصاته حبا فيه.
ويشارك ببطولة الفيلم كل من ماجد الكدوانى وأحمد مالك وأمينة خليل. بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوى، وتتعاون فى إنتاج الفيلم شركات The Producer، فيلم كلينك وiProductions، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربى شركةMedia Luna الألمانية، وقال المؤلف عمر خالد إن الفيلم يعبر عن تأثير مايكل جاكسون فى جيل كامل تربى ونشأ على أغانيه.
ومن جانب آخر أعلنت الشركة المنتجة عن انطلاق عرض الفيلم الأول بالقارة الأوروبية من خلال الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائى التابع لـمعهد السينما البريطانى فى الفترة من 4 إلى 15 أكتوبر المقبل. وذلك بمشاركه ضمن قسم رحلة (Journey) الذى يستهدف عرض أفلام تصحب الجمهور فى رحلة أو تنقلهم إلى وجهة، قد تغير منظورهم بالنسبة للأشياء.
ويعد هذا المهرجان أحد أقدم 20 مهرجانًا حسب تاريخ البدء، وجاءت دورته الأولى فى عام 1953 بهدف أن يصبح مهرجان المهرجانات.