الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفيق: سنواجه ظاهرة مخالفات المبانى بقوة وسنطبق القانون بحسم




أكد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان والجهات المعنية ستواجه ظاهرة مخالفات المبانى،وستطبق القانون بحسم.
 
ووافق الوزير على إعطاء رؤساء أجهزة المدن الجديدة تفويضات وصلاحيات لاتخاذ القرار المناسب، مشيرًا إلى أن هذا يعد مفتاحًا لرفع كفاءة الإدارة، فاللا مركزية مبدأ أساسى، مؤكدًا أنه سيكون هناك تدريب لمختلف مستويات الإدارة، وبناء للقدرات ودعم فنى.
 
وشدد الوزير فى تصريحات صحفية على ضرورة حسن معاملة الجمهور من المتعاملين مع الهيئة، وأجهزة المدن الجديدة وأن يتم ذلك فى إطار رفع كفاءة وفاعلية الأداء الإدارى.
 
وأكد وزير الإسكان أن ساكنى المدن الجديدة والمستثمرين بها هم شركاء معنا فى الإدارة ولذا يجب تدعيم اللقاءات الدورية معهم، ليسهموا فى حل المشاكل، مع ضرورة تفعيل دور مجالس الأمناء فيما يخدم المدينة.
 
وأعطى الوزير تعليمات صريحة بمتابعة سرعة الانتهاء من مرافق مشروع «ابنى بيتك»، بالتنسيق مع وزارة المرافق، وكذلك الانتهاء من المبانى الخدمية بالمشروع.
 
 ووعد الدكتور طارق وفيق بتنظيم لقاء دورى مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، لمناقشة المشاكل والعمل على حلها، والتواصل المباشر، والمشاركة فى صنع القرار، فهذا جزء من السياسة العامة للوزارة.
 
 وقال: نحن ندير هيئة حجم العمل فيها بالمليارات، لذا فالهيئة بحجم أعمالها وانتشارها فى كل ربوع مصر تتحمل مسئولية كبيرة، وأعتقد أن كل ما نحلم به لمصر الحديثة من الممكن تحقيقه فى المدن الجديدة.