الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسرح الفلكى يستقبل النجوم فى أحدث عروض المونو دراما

مسرح الفلكى يستقبل النجوم فى أحدث عروض المونو دراما
مسرح الفلكى يستقبل النجوم فى أحدث عروض المونو دراما




انطلقت أمس الأول أولى عروض مشروع «صولو.. صوت المسرح» على خشبة مسرح الفلكى، وهو مشروع عروض متنوعة من المونودراما بعرضى «أنا مش هنا» بطولة سامح حسين، ثم «أنا فى اجازة» بطولة حنان مطاوع، العرضان من تأليف طارق رمضان.. ديكور حازم شبل وإخراج إسلام إمام.

تأتى العروض ضمن مشروع مسرحى يضم عدداً كبيراً من المسرحيات التى سيتم تصويرها للعرض التليفزيونى وبمشاركة حشد كبير من نجوم الدراما مثل عمرو عبد الجليل، نضال الشافعى، فتحى عبدالوهاب، سوسن بدر، هالة صدقى وغيرهم، وتعتمد فكرة المشروع على نصوص اجتماعية تغلفها روح الكوميديا، تتناول سلبيات المجتمع بأشكالها المختلفة فى إطار ساخر، وتقدم بواقع ثلاثة عروض شهريا يتم عرضها فى ليلة واحدة، بواقع نصف ساعة لكل عرض.
 وعن فكرة المشروع يقول إسلام إمام: برغم أن عروض المونودراما أو الممثل الواحد ليست وليدة اليوم، إلا أننا قررنا مغازلة وجدان جمهور القرن الحادى والعشرين بعدد من هذه العروض الحيوية والجاذبة والمكثفة جدا فى محتواها الفكرى ومدة عرضها التى لا تتجاوز نصف الساعة بحيث تتناسب مع الإيقاع اللاهث للحياة، وهو ما تحمس له د. طارق البدراوى منتج المشروع، وكذلك نجوم الصولو، ومن هذا المنطلق بدأنا البروفات وتقدم عددًا كبيرًا من شباب المؤلفين بنصوص اخترنا من بينها ما يناسب مهارات وقدرات بطل كل عرض..
وأضاف: تعتمد فكرة العروض أيضا على تقديم ثلاثة عروض فى ليلة واحدة للجمهور على مسرح الفلكى، مع تصويرها ثم عرضها لاحقا على إحدى القنوات الفضائية.
جدير بالذكر أن المشروع سينطلق بعد ذلك بعروض «يادى الفضايح» لنضال الشافعى و«المجنونة» لآيتن عامر، وهما من تأليف مهدى فتحى، ثم «خاتم سليمان» لعمرو عبدالجليل ومساء الورد «مى كساب»، بينما يقوم بيومى فؤاد ببطولة عرض «بابانا» والنجمة هالة صدقى بعرض بيت الفيران، ومن المنتظر أن يشارك بالعروض القادمة كل من النجمة سوسن بدر وهشام إسماعيل وشيماء سيف وأحمد فتحى ومحمد عادل ومحمد ثروت.