الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حسام البدرى: مباراة الترجى ستحدد بطل أفريقيا.. وهذه رسالتى لـ«نيبوشا»

حسام البدرى: مباراة الترجى ستحدد بطل أفريقيا.. وهذه رسالتى لـ«نيبوشا»
حسام البدرى: مباراة الترجى ستحدد بطل أفريقيا.. وهذه رسالتى لـ«نيبوشا»




كتب - محمد أبوالليل

أعاد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى هيبة القلعة الحمراء مجددًا بعد توليه مسئولية تدريب الفريق فى فترة ولاية ثالثة وسط أجواء عاصفة بعد استقالة الهولندى مارتن يول من منصبه عقب خسارة بطولتى كأس مصر ودورى أبطال إفريقيا الموسم الماضى.. وقدم البدرى موسماً استثنائياً بعدما حصد الثنائية المحلية بعد غياب 10 أعوام كاملة واستطاع أن يرد على المشككين فى قدراته والمعارضين لعودته من جديد. لكن يتبقى للبدرى التحدى الأهم والأصعب وهو إعادة الأهلى إلى منصات التتويج الإفريقية حيث ينتظر الأهلى مواجهة مهمة ومصيرية أمام الترجى التونسى فى ذهاب دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا. .وفى ذلك السياق شدد حسام البدرى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على صعوبة مواجهة الترجي التونسى، لافتًا إلى أن الفريق التونسى يملك عناصر مميزة وخبرات كبيرة إلى جانب الدوافع القوية في التتويج بلقب البطولة.

أشار البدرى إلى أن الترجى فريق يلعب كرة قدم جماعية وقام بتدعيم صفوفه بشكل مناسب، وهو ما ظهر بشكل عملي خلال أول مبارياته في الدوري التونسي التي حقق خلالها الفوز بأداء قوى.  
وأكد البدرى أن الأهلي جاهز ويستعد بقوة للمواجهة رغم صعوبتها وأن هناك إصرارًا كبيرًا بين الجميع على عبور دور الثمانية والمنافسة على لقب البطولة خاصة أن نتيجة مواجهة الفريقين سوف تعطي مؤشرات مبدئية عن الفريق الأقرب للفوز باللقب.
وكشف البدرى أن فريقه يفتقد جهود مروان محسن  مهاجم الفريق  الذي يتلقى العلاج من الإصابة بقطع فى الرباط الصليبي خاصة أنه يمنح الفريق قوة هجومية كبيرة وأن الإصابة ستحرم الفريق من جهوده  خلال مواجهة الترجى.. وأشار إلى أنه كان يتمنى تماثل اللاعب للشفاء قبل مواجهة الترجى..إلا أن برنامج العلاج الذى يسير عليه حال دون ذلك.. متمنيًا أن يعود اللاعب إلى المشاركة في المباريات بشكل قوى  وأن يستعيد بريقه السابق.
وعن الموسم الجديد بالدورى الذى ينطلق اليوم أكد البدرى إن الموسم المقبل صعب على الفريق بكل المقاييس نظرًا لحجم التحديات التى سوف يواجهها  لكونه بطلًا لثنائية الدوري وكأس مصر إلى جانب قوة المنافسة ذاتها بين الجميع على الألقاب.
وأوضح البدرى أن الجهاز الفني يخطط للحفاظ على لقبي الدورى والكأس والتتويج بكأس السوبر، مشيرًا إلى أن التغييرات التي شهدها الفريق برحيل عدد من اللاعبين وضم عدد آخر  سوف يكون لها تأثير على الشكل العام بالموسم الجديد.
وأكد البدري أن غياب اللاعبين الدوليين عن فترة إعداد الفريق للموسم الجديد مؤثر للغاية خاصة أنهم يمثلون القوام الرئيسي وتواجدهم في فترة الإعداد يزيد من نجاحها  وذلك إلى جانب زيادة مساحة الانسجام والتفاهم بين جميع عناصر الفريق.
كما رفض البدرى نغمة الخلافات مع نجم الأهلى عماد متعب وقال: « متعب نجم كبير وأنا أقدره جيداً  لكن الأجدر بالحديث عن مصلحة الفريق بالكامل وليس لاعبًا بعينه لا أحارب متعب أو أى لاعب».
أيضًا أكد البدرى أن حسام غالى نجم كبير ولا خلاف على قدراته ولكنه طلب الرحيل وانتقل للنصر السعودي بناء على طلبه  ونفس الأمر بالنسبة لعمرو جمال الذي طلب الرحيل إلى بيدفيست الجنوب أفريقي للحصول على فرصة أكبر للمشاركة.
وكشف البدرى عن محاولته لضم محمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلى السابق و قاسم باشا التركى الحالى حيث قال « كنت أتمنى ضم تريزيجيه  بعد رحيله عن صفوف أندرلخت البلجيكي ولكن عرض قاسم باشا التركي حول مساره لرغبة اللاعب في الاستمرار في أوروبا».
وعن أزمة احتراف اللاعب الشاب أحمد حمدى أكد البدرى أنه وافق على رحيله إلى أودينيزى الإيطالى وعدم الوقوف أمام مستقبله.. وأوضح البدرى أن مجلس الإدارة لا يقف أمام احترافه، مشيرًا إلى أن طلب الإدارة بزيادة القيمة المالية للعرض يعد أمرًا فى صالح اللاعب، مشددًا على أنه لاعب صغير السن وأمامه مستقبل جيد.
وكان البدرى قد وافق على رحيل حمدى إلى أودينيزى الذى عرض 150 ألف دولار لاستعارة اللاعب الصاعد.. لكن الأهلى طلب 350 ألف دولار للإعارة و2 مليون دولار و600 ألف دولار للبيع النهائى عقب انتهاء الإعارة.
وعن تعاقد الزمالك مع المدير الفنى الصربي نيبوشا يوفوفيتش قال البدرى: إن الملعب سيكون هو الفيصل في المرحلة المقبلة بعيدا عن الترويج الإعلامى بأن المدرب الصربى فاز على الأهلي مرتين عندما كان يقود الفيصلي الأردنى وأنه قاهر القلعة الحمراء.
من ناحية أخرى علق البدرى على تصريحاته التى نسبت له ضد المدرب الفرنسى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حيث أكد البدري أنه لم يدل بتصريحات تقلل من شأن زيدان أو تقلل من الإنجازات التى حققها مع الفريق الملكى فى المواسم الأخيرة.
وشدد البدرى على أنه أشاد بأداء ريال مدريد تحت قيادة زيدان فى الفترة الأخيرة، وبالنتائج والبطولات التى حققها، موضحًا أنه معجب بطريقة إدارته للفريق الملكى منذ توليه المهمة فى الموسم قبل الماضى
وشدد البدرى على أن نجاح أى فريق كبير يعود إلى امتلاكه منظومة متكاملة تتكون من لاعبين مميزين ومدير فنى يجيد توظيفهم داخل الملعب.
وأوضح البدرى أن ما قاله جاء نصاً كالتالى: «لا يوجد مدير فنى يستطيع النجاح بمفرده، ولكنه يحتاج إلى لاعبين مميزين يساعدونه على تحقيق البطولات، مدللًا بذلك على وضع برشلونة الحالى وتأثره برحيل لاعبين مثل البرازيلى نيمار  بالإضافة إلى تقدم أعمار بعض اللاعبين الكبار داخل الفريق».