الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاسترشادية» تضع طاهر فى مواجهة الدولة

«الاسترشادية» تضع طاهر فى مواجهة الدولة
«الاسترشادية» تضع طاهر فى مواجهة الدولة




كتب - عمر عبدالحفيظ


فتح المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى خط اتصال ساخنا مع مجلس إدارته الذى عقد اجتماعًا طارئًا فى الرابعة من عصر أمس لطرح جميع السيناريوهات فى أزمة اللائحة الاسترشادية، وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الارتباك الشديد داخل مجلس الأهلى واختلاف الآراء فى الرد على قرار اللجنة الأوليمبية المصرية، الخاص ببطلان اجتماع الجمعية العمومية الأخيرة فى القلعة الحمراء واعتماد اللائحة الاسترشادية ونشرها فى الوقائع المصرية.
وأصبح لزامًا على مجلس الإدارة فتح باب الترشح يوم 9 أكتوبر المقبل، على أن تقام الإنتخابات فى فترة أقصاها نهاية نوفمبر، وفقًا للقانون، ويواجه المجلس الأحمر شبح الحل فى حالة عدم تنفيذ هذا القرار.
وطرح أعضاء المجلس الأحمر الكثير من السيناريوهات خلال الساعات الأخيرة، منها عدم الاستمرار وتقديم الاستقالة، واقتراح آخر بالتصعيد وعدم الإعتراف بالاسترشادية، ويتزعم عماد وحيد هذه الجبهة، فيما يميل آخرون ومن بينهم رئيس النادى إلى تطبيق اللائحة الاسترشادية مع الاستمرار فى الشق القانونى إلى النهاية للحصول على حقوق النادى.
ويرى المؤيدون لقرار اعتماد اللائحة الاسترشادية أن أى قرار آخر سيتم اتخاذه سيكون مواجهة مع الدولة، ووزير الرياضة خالد عبدالعزيز واللجنة الأوليمبية.
وأجرى طاهر العديد من الاتصالات خلال الساعات الماضية مع أعضاء مجلسه، وطلب تجهيز ملف كامل عن الأزمة تحسبا للجوء إلى المحكمة الرياضة الدولية ولجنة فض المنازعات، على أن يتم اتخاذ قرار نهائى بعد عودته من رحلة علاجية فى لندن، حيث من المنتظر أن يجتمع المجلس الأسبوع المقبل مكتملًا بوجود رئيسه لحسم الملف.
وعلى صعيد فريق الكرة انتظر أحمد حمدى لاعب فريق الشباب بالنادى الأهلى، حصوله على فرصة سواء مع الفريق الأحمر أو أى فريق آخر، بعد رفض احترافه فى أودينيزى الإيطالى، والذى قدم له عرضًا رسميا عقب اجتيازه لفترة معايشة مع الشباب والفريق الأول للنادى الإيطالى.
ورفض الأهلى عرض أودينيزى، بسبب ضعف المقابل المالى، وهو ما أكده مدير الكرة سيد عبدالحفيظ، حيث بلغ قيمة العرض 100 ألف يورو كإعارة، ولكن تضمن العقد أن تكون إعارة بنية البيع، وهو ما اتفق عليه مسئولو القلعة الحمراء، خاصة أن إجمالى الصفقة فى حالة البيع النهائى، كان سيصل إلى 700 ألف يورو فقط، وهو مبلغ زهيد لا يتناسب مع لاعب داخل الأهلى.
وشدد مدير الكرة على أن حمدى، موهبة تحتاج إلى الاهتمام وأنه سيكون له شأن فى كرة القدم بشرط أن يحافظ على المستوى الذى يقدمه، وأنه سيحصل على فرصته.
وتلقى حمدى عروضًا من أندية الدورى العام، آخرها مصر المقاصة، الذى تمسك بضمه بعد رفض العرض الإيطالى، وتأكد بقاءه فى القلعة الحمراء، وينتظر النادى الممثل لمحافظة الفيوم ردا نهائيا من الإدارة الحمراء، كما تلقى اللاعب عرضا من الاتحاد السكندرى.
ويرى حمدى أن فرصته ستكون صعبة فى الموسم المقبل، بسبب الزحام العددى فى الأهلى.
وخضع اللاعب الجنوب إفريقى فاكامانى ماهيلابى لفحوصات طبية أمس، بعد وصوله إلى القاهرة فجر أمس، ووقع اللاعب قبل وصوله إلى مصر على عقد يمتد لـ4 مواسم مقابل 300 ألف دولار فى الموسم، وتم قيد اللاعب فى قائمة الفريق أمس قبل غلق باب القيد بشكل رسمى.
ويرى الجهاز الفنى أن فاكامانى سيكون إضافة قوية للفريق الأحمر، وأن هناك اقتناعًا كاملًا بقدراته الفنية.