صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

انخفاض أسعار الدواجن والخضروات

26 ابريل 2012

كتب : عيسى جاد الكريم




بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من الارتفاع فى أسعار الدواجن والأسماك منذ الإعلان عن ظهور مرض «الحمى القلاعية» تراجعت الأسعار هذا الأسبوع وسجل سعر الدواجن البيضاء 13 جنيها للكيلو بانخفاض 3 جنيهات مرة واحدة فى حين ظلت أسعار الدواجن البلدى بسعر 16 جنيهاً للكيلو.
 
 
 فى حين سجل سعر الدواجن المجمدة 18 جنيها للكيلو وكانت الأسعار قد شهدت ارتفاعاً غير مسبوق للدواجن فى محافظتى المنيا والإسماعيلية وتراوح سعر الكيلو ما بين 24 و26 جنيها.
 
 
 اللحوم هى الأخرى سجلت انخفاضاً رغم الاقبال عليها بعد السيطرة على مرض «الحمى القلاعية» وتراوح سعر كيلو لحم البتلو ما بين 45 و50 جنيها والكنذو ما بين 35 و40 جنيها ولحم الضان ما بين 45 و65 جنيها وسجل سعر اللحوم الحية بأسواق الماشية 17 جنيها للكيلو فى المنيب والبساتين.
 
 
 ومن ناحية أخرى وفيما له علاقة بالإنتاج الحيوانى ارتفع سعر اللبن من 6 جنيهات إلى 7 جنيهات ووصل سعر كيلو اللبن المجفف إلى 15 جنيها للكيلو والجبن الأبيض تراوح سعره ما بين 13 و25 جنيها حسب الجودة والجبن الرومى 45 جنيها للكيلو والجبن الشيدر 13 جنيها للكيلو.
 
 
 الأسماك هى الأخرى انخفضت ما يقرب من جنيهين وتراوح سعر كيلو سمك البلطى ما بين 8 جنيهات و15 جنيها، حسب الحجم، وسمك التعابين 25 جنيها للكيلو والسردين المجمد ما بين 8 و10 جنيهات وسمك القراميط ما بين 19 و12 جنيها للكيلو وسمك الفيليه البلطى بـ17 جنيها للكيلو والسبيط بـ22 جنيهاً للكيلو.
 
 
 أسعار الفاكهة شهدت استقراراً حيث تراوح سعر كيلو البرتقال بأنواعه أبوصرة والبلدى والسكرى والبرتقال الصيفى ما بين جنيهين وثلاث جنيهات ونصف الجنيه والبرقوق 11 جنيها للكيلو والتفاح الأمريكانى 12 جنيهاً للكيلو والموز 6.5 جنيه للكيلو والتفاح البلدى 8 جنيهات للكيلو والبطيخ 3 جنيهات للكيلو والكنتالوب جنيهان للكيلو.
 
 
كما شهدت الخضروات أيضا انخفاضاً للأسعار فى أعقاب انتهاء الاحتفالات بأعياد الربيع وانخفضت الطماطم لتسجل جنيهين للكيلو بدلا من ثلاث وأربع جنيهات الأسبوع الماضى والبسلة 3 جنيهات للكيلو والبامية 8 جنيهات للكيلو والباذنجان والفلفل ما بين ثلاث إلى 4 جنيهات والبطاطس جنيهان للكيلو والبصل ما بين جنيه ونصف إلى جنيهين للكيلو والفول الأخضر جنيهان والكوسة ثلاث جنيهات والجزر الأصفر جنيهان للكيلو وبالنسبة للسلع الأسياسية استقر سعر كيلو السكر عند 5 جنيهات والدقيق 3 جنيهات والسمن النباتى 11 جنيها والمكرونة 3.5 جنيه وزيت عباد الشمس 9.5 جنيه للكيلو وزيت الذرة 10 جنيهات ونصف وانخفض سعر الأرز من 4 جنيهات إلى 3 جنيهات للكيلو السائب و4 جنيهات ونصف لكيلو الأرز المعبأ النقي.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss