السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حمى الانتخابات تنتقل للجودو

حمى الانتخابات تنتقل للجودو
حمى الانتخابات تنتقل للجودو




كتبت - فاطمة التابعى

عقد هشام حطب رئيس اللجنة جلسة مع منير وحيد المدير التنفيذى لاتحاد الجودو والمنوط به ادارة العملية الانتخابية بالاتحاد حضرها نائب رئيس الاتحاد وأحد أعضاء مجلس الإدارة ، وتم خلال الجلسة مناقشة  خطة عقد اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، واقترحت اللجنة الاوليمبية  يوم 10 أكتوبر لفتح باب الترشيح وعقد العمومية.
كانت اللجنة الاوليمبية قد أرسلت خطابًا لاتحاد الجودو يوم 29 أغسطس الماضى بمنحهم مهلة 10 أيام للبدء فى الإجراءات لعقد انتخابات الاتحاد، وعندما وجدت اللجنة المهلة تنتهى دون اتخاذ أى إجراءات استدعت المدير التنفيذي وعقدت الجلسة بينه وبين رئيس اللجنة الاوليمبية، وعقب الجلسة قام الاتحاد بإرسال تصنيف الهيئات التى لها حق الحضور والتصويت فى اجتماع الجمعية العمومية، وكان ذلك مساء الخميس قبل انتهاء مهلة اللجنة الاوليمبية للاتحاد بيوم واحد، ومن المنتظر أن يتم عرض الموعد الذي اقترحته اللجنة على سامح مباشر رئيس الاتحاد، على أن تشهد الساعات القليلة المقبلة الاستقرار على الموعد النهائى للانتخابات.
وفِي اطار الصراع الانتخابي وحمى الانتخابات التي تجتاح جميع الهيئات الرياضية المصرية حرر مطيع فخر الدين نائب رئيس اتحاد الجودو والذي اعلن ترشحه على مقعد رئاسة الاتحاد،  محضرًا فى قسم شرطة مدينة نصر ثانى تحت رقم 2618 لسنة 2017 إدارى ضد منير وحيد فريد المدير التنفيذى للاتحاد، اتهمه فيه بالتعدى عليه بالسب والقذف خلال اتصال تليفونى له مع برنامج «الكرة مع شوبير» بقناة صدى البلد منذ عشرة ايام.
وأكد  مطيع فخر الدين أن المدير التنفيذى الذى يدير الاتحاد اتهمه أثناء الاتصال التليفونى الذى قام به مع البرنامج بأنه أهدر مئات الألوف من الدولارات، كما اتهمه بأنه يشق صف وحدة الاتحاد، بالإضافة إلى أشياء أخرى»، وأشار مطيع  إلى أن محاميه قدم c.d للحلقة عند تحرير المحضر يثبت إدانة مدير الاتحاد للحصول على حقه بالطرق القانونية. وأضاف مطيع أن المدير التنفيذى هو الذى سيقوم بإدارة الانتخابات المقبلة، ولا يتميز بالحيادية، لأنه يساند اللواء سامح مباشر رئيس الاتحاد الحالى.
وتقدم بطلب للجنة الأوليمبية لاستبعاد المدير التنفيذى خلال الانتخابات حفاظًا على نزاهتها، و ينتظر قرار اللجنة الأوليمبية الخاص بهذا الشأن.