الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيادة رواتب المعلمين خلال 10 أشهر

زيادة رواتب المعلمين خلال 10 أشهر
زيادة رواتب المعلمين خلال 10 أشهر




كتبت - مينرفا سعد

قال د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن هناك تحركاً لزيادة رواتب المعلمين خلال 10 أشهر مشيرا إلى أن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى تعتمد على أن يصبح التعليم حلماً وهدفا قوميا لكل المصريين بداية من الرئيس ونواب الشعب وكل الطوائف.
وأكد خلال المؤتمر الاول لمعلمى المدارس الحكومية الذى نظمته الجامعة الأمريكية أن أول خطوة فى تنفيذ الحلم هم الـ٢ مليون طالب الذين يلتحقون بالصف الاول الابتدائى ورياض الأطفال من عام ٢٠١٨ ويتم تخريجهم عام 2030 ليكونوا نواة لحلم التنمية المصرى موضحا أن الوزارة تعكف حاليا على إنتاج هذا النظام الجديد ووضع ملامحه.
وأشار إلى أن نظام رياض الاطفال سوف يكون فيه تقييمات جديدة بوجود كارت ذكى مع كل تلميذ لقياس مستواه، مؤكدا أن هذا الكارت سيتضمن قصة حياة الطالب بأكملها، موضحا أنه قد لا تستخدم الكتب المدرسية نهائيا فى النظام الجديد.
وأوضح أن خطة الوزارة الحالية تعتمد بشكل أساسى على تدريب المعلمين ليكونوا قادرين على تطبيق النظام الجديد للتعليم فى المدارس مؤكدا أن معلمى الكمبيوتر واللغات ورياض الاطفال سيكونون أهم فئة خلال السنوات القادمة وذلك لأن الوزارة ستقوم بادخال التكنولوجيا فى كل مكونات العملية التعليمية.
وكشف وزير التربية والتعليم عن وجود تغيير شامل فى اتجاهات الصرف المالية والموازنات الخاصة بالوزارة بالاضافة الى العمل على تغيير شامل لتدريبات المعلمين وإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين بالاضافة إلى إنتاج مناهج دراسية جديدة بعيدة عن الكتب الورقية.
وتحدث الوزير عن العديد من المشكلات التى تواجه الوزارة حاليا ومنها الاحتياج إلى ١٠٠ ألف فصل لمواجهة الكثافة الطلابية، وتغيير القيادات الموجودة بالديوان العام والمديريات التعليمية مؤكدا وجود مقاومة، وصفها بأنها غير عادية - للتغيير وقال «إن هناك مصالح عنيفة جدا وفى ناس مبسوطة وفِى ناس مستفيدة من الوضع الحالى لذلك يقاومون بشراسة» مضيفا «ولكن نحن مصممون على الهدف وحلم الدولة فى تطوير التعليم».