الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العمل السياسى والحزبى فى الجامعات ممنوع

العمل السياسى والحزبى فى الجامعات ممنوع
العمل السياسى والحزبى فى الجامعات ممنوع




كتب - شيماء عدلى

تتأهب الجامعات المصرية حاليا، استعدادًا لانطلاق العام الدراسى الجديد (2017- 2018)، فى ١٦ من سبتمبر الجارى، وتنوعت الاستعدادات ما بين إنهاء أعمال الصيانة للمبانى الخاصة بالمدن الجامعية، وتفعيل منظومة الكاميرات، إضافة إلى توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجُدد، خاصة فيروس سى المقرر تطبيقه على الطلاب.
وشددت الجامعات المصرية، على منع العمل السياسى والحزبى تمامًا؛ تمهيدًا لإجراء الانتخابات الطلابية، عقب إقرار اللائحة الطلابية.
ومن جهتها أعلنت جامعة القاهرة، عن تنظيم «أسبوع التوعية» للطلاب الجُدد خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر المقبل؛ لتعريفهم بجامعتهم، وتاريخها، ومرافقها، والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات.
وتواصل الإدارة الهندسية بجامعة عين شمس أعمالها لتجديد الحرم الجامعى والقيام بأعمال الصيانة، وتجديد الأرصفة والممرات، ودهان مبانى الجامعة، وتعلية أسوارها للمزيد من التأمين، وتعديل نظام تشغيل أعمدة الإنارة، وتطوير نافورة الحرم الجامعى لتيسير العملية التعليمية خلال العام الجامعى الجديد.
وأعلنت جامعة عين شمس، أنها ستقوم بتطبيق نظام دخول الطلاب بـ «الكروت الممغنطة» من البوابات الإلكترونية المخصصة للطلاب، ولأعضاء هيئة التدريس والعاملين، لافتة إلى أنه جارٍ حالياً الانتهاء من تركيب وتشغيل وتسليم هذه الكروت لطلاب الكليات التابعة للحرم الجامعى (أ) وهى الآداب، والحقوق، والتربية، والحاسبات والمعلومات؛ لبدء العمل بالمنظومة الإلكترونية خلال فترة بسيطة.
وأوضحت الجامعة، أن الهدف من تطبيق نظام «الكروت الممغنطة» هو معرفة ميعاد دخول وخروج الطالب من الجامعة، ومتابعة حضوره وغيابه عن المحاضرات، إضافة إلى تحميل جميع البيانات الدراسية الخاصة بالطالب عبر مراحل دراسته بالجامعة من بداية التحاقه إلى تخرجه نهائياً فى الجامعة.