الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إريكسون» تطلق ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة

«إريكسون» تطلق ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة
«إريكسون» تطلق ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة




أطلقت شركة إريكسون (المسجلة فى ناسداك إريك) ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة، والمصممة للمساعدة فى توسيع سوق الخلايا الصغيرة وتلبية الطلب المتزايد للتغطية المتنقلة بكفاءة وأداء متميزين فى الوقت الذى يتم فيه إعداد الشبكات لتشغيل تطبيقات الجيل الخامس وتطبيقات إنترنت الأشياء: وحدة الربط النقطى للمشغلين المتعددين ومرافق المشغلين المتعددين للنشر الداخلى، ووحدة Strand-Mount  للموجات الراديوية الصغيرة فى الهواء الطلق.
ويوفر حل وحدة الربط النقطى للمشغلين المتعددين مجموعة من النقاط الراديوية التى يمكن تقاسمها بين مشغلين متعددين، وجدارة النظام عبر مشغل، بينما يوفر الآخرين إشارات ترددات راديوية - مماثلة لنظام التوزيع الهوائى النشط (DAS). ويسمح هذا الهيكل الجديد لما يصل إلى أربعة مشغلين بالبث عبر حل وحدة الربط النقطى الواحدة، إضافة إلى الجمع بين مزايا تعدد المشغلين مع حل DAS النشط ذو الأداء المتميز، مع نقل سريع للبيانات وتصميم فعال لناحية التكلفة الخاصة بنظام وحدة الربط النقطى. ويجمع مرفق التعدد النقطى العديد من نقاط الربط فى مرفق واحد، الذى يلعب دورًا فى الحفاظ على جماليات المبانى، وهو مفيد لعمليات نشر خدمات المشغلين المتعددين، إضافة إلى تقديم خيار التوفير فى التكاليف الباهظة لنشر الشبكات فى بعض المبانى.
وتسهل وحدة Strand-Mount للموجات الراديوية الصغيرة فى الهواء الطلق تركيب أجهزة الموجات الراديوية على الشبكة القائمة، المعلقة على الكابلات الجوية، والألياف، أو الكابلات الكهربائية وتعتبر عمليات نشر الكابلات الهوائية أمرا بالغ الأهمية لزيادة الخلايا الصغيرة فى الهواء الطلق، حيث يمكن نشرها لاستخدامها من قبل مشغل واحد أو عدة مشغلين.
ويمكن لوحدة Strand-Mount الجديدة من إريكسون أن تدعم ما يصل إلى أربعة أجهزة لاسلكية صغيرة، مما يمكن المشغلين المتعددين من استخدام الهيكلية ذاتها من أجل عمليات نشر فعالة لناحية التكلفة، وتوفر وحدة Strand-Mount تغطية متميزة فى الهواء الطلق دون أن تترك أى أثر لاستخدامها.
 وتعليقاً على الإطلاق، قال نيشانت باترا، رئيس وحدة البنية التحتية لشبكة المنتجات فى إريكسون: «لقد طورنا نماذج متوافقة مع الخلايا الصغيرة لتلبية الحاجات الحالية لعملائنا بينما نستعد أيضا للاحتياجات التى ستفرضها تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.
«إن وحدة الربط النقطى للمشغلين المتعددين ومرفق التعدد النقطى، يمكن عملائنا من تعزيز تجربة المستخدم داخل المبانى مع قدرات اتصال ممتازة لكل الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء، حيث تيسر وحدة Strand-Mount  للموجات الراديوية الصغيرة فى الهواء الطلق عمليات النشر الكثيفة التى ستكون مطلوبة لإطلاق تقنية الجيل الخامس ما يمكن المشغلين من نشر خلايا صغيرة فى المناطق التى لم تكن تصل لها هذه الخلايا».