الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«هيليكسى» بديل «الحوسبة السحابية» فى معرض جايتكس دبى

«هيليكسى» بديل «الحوسبة السحابية» فى معرض جايتكس دبى
«هيليكسى» بديل «الحوسبة السحابية» فى معرض جايتكس دبى




تستعد شركة نوفاثينجس  (Novathings) للمشاركة فى فعاليات معرض جايتكس للاتصالات بدبى حيث ستقوم بعرض جهاز جديد ذكى متصل بالإنترنت من شأنه تجميع البيانات الشخصية وحفظها أوتوماتيكياً داخل قرصه الصلب مع إمكانية مشاركة هذه البيانات بسهولة عن طريق قيام المستخدم بإنشاء شبكة اجتماعية آمنة خاصة به. هذا وستتواجد الشركة بالجناح الفرنسى المشارك فى معرض جايتكس دبى وذلك فى الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2017.
يتيح جهاز هيليكسى للمستخدم الحفاظ على تحكمه فى خصوصيته. فخاصية الحفظ الاحتياطى الأوتوماتيكى تعنى التخلص من احتمال فقدان البيانات مع ضمان مشاركة هذه البيانات مع الأحباء بأمان تام.  
ومما لا شك فيه أن الحياة الرقمية وما تتضمنه من صور ومقاطع فيديو وملفات وأرقام تواصل أصبحت تشغل حيزًا أكبر فى حياتنا بشكل متزايد. وسواء كان الأمر يتعلقب أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية (التابلت)، فإنه يتم توثيق وتخزين أوقات من الحياة اليومية وهى بيانات تعانى من ضعف الحماية فضلا عن عدم إمكانية عمل نسخ احتياطى لائق لها. ومن ثم فإن مراحل كثيرة من حياتنا يمكن أن تختفى ببساطة، ومن هنا يعد هيليكسى الحل الأمثل للجميع نظراً لما يتمتع به من سهولة كبيرة فى الاستخدام.
إن تخزين البيانات حتى وقتنا الحالى يستلزم من المستهلك الاختيار ما بين حلول الحوسبة السحابية العامة وما تتضمنه من احتمال سرقة البيانات أو استغلالها وما بين حلول النسخ الاحتياطى المختلفة على الأقراص الصلبة وهى حلول تعانى من التعقيد وتستغرق مددًا زمنية طويلة. كما أن هذه العمليات اليدوية يتم تنفيذها أحيانا بشكل غير صحيح ما يؤدى إلى مسح تام لبيانات رئيسية.
مع جهاز هيليكسى وداعاً للقلق الخاص بتذكر آخر تاريخ إجراء الحفظ الاحتياطى. فهذا القرص الصلب الصغير المتصل بشبكة قد تم تصميمه بشكل خاص لضمان أعلى تأمين عبر تنفيذ نسخ احتياطى أوتوماتيكى فور تسجيل أى بيانات جديدة.
ومن خلال ارتكازه على نظام بديهى لعدة مستخدمين، يتيح هيليكسى إمكانية التعرف على كل الأجهزة المحمولة التى سبق تسجيلها عند إجراء الاتصال أول مرة (أجهزة لوحية وهواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر ماك أو حاسبات شخصية)، إذ يمكن تسجيل أى عدد أجهزة لدى العائلة بجهاز هيليكسى واحد فقط وبالتالى يصبح لكل فرد فى الأسرة حسابه الشخصى وكلمة المرور الخاصة به لضمان حماية خصوصية كل فرد.