الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجلاء 10 أسر من «القبة» تصدعت منازلهم من تسرب المياه




بدأت محافظة أسوان إجلاء 10 أسر أضيرت مساكنها المقامة بقرية نجع القبة النوبية غرب أسوان من تسرب المياه المعالجة من أحواض تجميع محطة الصرف الصحى التابعة لمشروع الغابة الشجرية بالقرية.
 
كان اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان قد قرر تخصيص وحدات سكنية بديلة لهذه الأسر المضارة ضمن المساكن الأولى بالرعاية بمنطقة الصداقة جنوب مدينة أسوان لتسكين هذه الأسر بعد تعرض مساكنها للتصدع والانهيار.
 
وأكد المهندس سيد إسماعيل رئيس مدينة أسوان أن اللجنة الفنية التى أمر بتشكيلها محافظ أسوان والتى ضمت مسئولى المحليات ومياه الشرب والصرف الصحى والإسكان بدأت الآن إجراءات ومعاينة المنازل المضارة بالقرية النوبية والتى تعرضت للتصدعات والانهيارات نتيجة تسرب المياه.
 
وقال اسماعيل: إن المعاينة الأولى كشفت عن وجود 3 مساكن تحتاج لإزالة كلية بجانب تضرر الحوائط الخاصة بأحواش الماشية والملحقة بمنزلين.
 
وأضاف رئيس مدينة أسوان أن جميع الأجهزة المعنية انتهت من أعمال كسح وشفط المياه، وتم إصلاح الكسور التى تعرضت لها محطة الصرف الصحى المسئولة عن تسرب المياه وتمت السيطرة الكاملة على الموقف وإعادة الحياة بشكل كامل للقرية النوبية.
 
وكانت قرية غرب أسوان النوبية الواقعة غرب قد تعرضت السبت الماضى إلى تسرب كميات من مياه الصرف الصحى الخاصة بأحد أحواض تجميع محطة الصرف الصحى التابعة لمشروع الغابة الشجرية المقامة بمنطقة نجع القبة بقرية غرب أسوان النوبية مما أدى إلى غرق الجسر الرئيسى للقرية وتعرض حوالى 3 منازل مبنية بالطوب اللبن إلى انهيار وتصدعات.