الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 ألغام تهدد الأهلى

3 ألغام تهدد الأهلى
3 ألغام تهدد الأهلى




كتب - عمر عبد الحفيظ

يواجه الأهلى الكثير من الألغام الموقوتة، التى تهدد مسيرة فريق الكرة خلال الفترة المقبلة، وتنذر بوجود أزمات مستقبلية، ويأتى على رأس هذه الألغام ترضية الجهاز الفنى لمؤمن زكريا بـ2 مليون جنيه، بعد رفض احترافه فى الدورى السعودى خلال انتقالات الصيف الأخيرة، وجاء هذا القرار بمثابة الصدمة  للكثير من اللاعبين خاصة نجوم الفريق والذين يشاركون بشكل أساسى، والذين يرون أن مؤمن هو أكثر اللاعبين الذين استفادوا ماليًا خلال الموسم الماضى، من خلال الضغط على الإدارة بقرار الرحيل، حيث شارك اللاعب فى برنامج فضائى خلال شهر رمضان وحصل على مقابل مالى بالدولار، كما ظهر مؤمن فى الإعلانات، ورغم ذلك تم ترضيته فى الموسم الجديد بـ2 مليون جنيه فى الوقت الذى عانى فيه الثنائى حسام عاشور وعبدالله السعيد للحصول على مليون جنيه زيادة فى العقد.
وتخطى مؤمن نجوم الصف الأول فى القلعة الحمراء بالترضية المالية التى حصل عليها، فيما يعانى آخرون من عدم التقدير المادى والمعنوى لهم خلال الفترة الحالية وهناك لاعبين مثل سعد سمير، ما زال فى الفئة الثانية رغم مشاركته كلاعب أساسى مع الفريق الأحمر.
الأزمة الثانية، تتعلق برواتب الجهاز المعاون، والذى يعيش حالة من الغضب المتكوم بعد زيادة راتب المدير الفنى حسام البدرى، إلى ما يقرب من 3 أضعاف، ونفس الأمر لمدير الكرة سيد عبدالحفيظ، والذى وصل راتبه إلى 120 ألف جنيه.. الأزمة الثالثة، خاصة بالجهاز الطبى الذى أصبح حقه مهضومًا داخل الأهلى، فلا أحد يدافع عنه، ولا تنظر إليه الإدارة ويتم تجاهله بصورة رهيبة، فراتب طبيب فى الجهاز 4 آلاف و200 جنيه، فى حين وافق المجلس على تعيين هادى سعيد أحمد، نجل المدير الإدارى بالفريق، محللًا للأداء، رغم أن مؤهله ثانوية عامة.
وفتحت خسارة الأهلى نقطتين فى سباق الدورى العام، بالتعادل أمام طلائع الجيش على ملعب السلام، نيران الغضب داخل القلعة الحمراء، حيث أبدى رئيس النادى محمود طاهر إعتراضه الشديد على مستوى الفريق وأدائه وفقد نقطتين فى توقت صعب جدًا بالنسبة له بسبب الأزمات التى تحاصر المجلس.
وقال حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى: إن الحكم أحمد حمدى، الذى أدار مباراة الفريق الأحمر أمام طلائع الجيش فى الجولة الأولى من عمر الدورى العام، لم يحتسب 3 ضربات جزاء لفريقه، وأن قراراته أثرت على نتيجة المباراة.
وأضاف المدير الفنى: ما حدث من الحكم لم يكن أمرًا طبيعيًا، هناك أخطاء واردة ولكن قدرات الحكم كانت متواضعة، واحتسب ضربة جزاء غير صحيحة على الأهلى، خاصة أن الكرة اصطدمت فى صدر عمرو السولية وليس يده.
وشدد البدرى على أن فريقه أهدر العديد من الفرص التى كانت كفيلة بحسم المباراة والخروج بالـ3 نقاط، خاصة أن الأهلى كان الأفضل فى هذه المواجهة.
وكان الأهلى قد فقد أول نقطين فى الدورى العام، بالتعادل الإيجابى 1/1، أمام طلائع الجيش فى الجولة الأولى من عمر الدورى العام.
هذا فى الوقت الذى اتحذ فيه اتحاد الكرة قراراً بإيقاف الحكم أحمد حمدى بسبب أخطاءه فى المباراة.