الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نصر»: مبادلة 100 مليون دولار من الديون الإيطالية لصالح مبادرة الشباب

«نصر»: مبادلة 100 مليون دولار من الديون الإيطالية لصالح مبادرة الشباب
«نصر»: مبادلة 100 مليون دولار من الديون الإيطالية لصالح مبادرة الشباب




كتبت - ناهد إمام

أكدت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن مفاوضات مبادلة الشريحة الثالثة من الديون مع إيطاليا تتم حاليا وتبلغ قيمتها 100 مليون دولار.
وصرحت لـ«روزاليوسف» على هامش مؤتمر «الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017م» الكوميسا والذى سيعقد تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017م، وتنظمه الوزارة والوكالة الأقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ. بأن شريحة الديون الإيطالية ستكون لمبادرة دعم الشباب وتمكين المرأة اقتصاديا.
وأكدت الوزيرة الاتفاق مع الحكومة الإيطالية على مبادلة 100 مليون دولار لصالح الشباب وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى إطار برنامج مبادلة الديون مع الدول الأوروبية.
وأكدت الوزيرة، أن القيادة السياسية المصرية حريصة على تحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية المستدامة، بما ينعكس إيجابا على حياة الشعوب الأفريقية وهذا من خلال التعاون فى جذب الاستثمار، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يأتى استكمالا للنجاح الكبير الذى حققه منتدى أفريقيا 2016 بشرم الشيخ العام الماضى والذى عقد تحت رعاية  الرئيس وبحضوره، وشارك فيه 1400 مشارك و6 رؤساء دول وتم خلاله عقد أكثر من 300 اجتماع بين القطاعين العام والخاص.
وأوضحت أن المؤتمر سيكون فرصة للقاء صانعى السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من أفريقيا وجميع دول العالم لتحفيز الاستثمار فى القطاعات الاستراتيجية، حيث تمثل مصر بوابة استثمارية للقارة الإفريقية، وسيساهم المؤتمر فى دعم وترويج الاستثمار بين العالم وأفريقيا من خلال مصر.