الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الرقابة: منعت عرض أفلام أجنبية بالعيد

رئيس الرقابة: منعت عرض أفلام أجنبية بالعيد
رئيس الرقابة: منعت عرض أفلام أجنبية بالعيد




تطرقت  حلقة برنامج «ذكرياتى» الذى يقدمه الفنان سمير صبرى على إذاعة الأغانى أمس الأول   حديث الفنان محمد رمضان عن أفلام إسماعيل يس وكان ضيف الحلقة خالد عبد الجليل مدير الرقابة على المصنفات ، وتضمنت  حديثاً شيقاً ومميزاً عن كواليس السينما وصناعتها وما يواجهها من معوقات أعماله وأسباب تذاع لأول مرة.
وعن رأى عبدالجليل فى مقولة الفنان محمد رمضان عن أفلام إسماعيل يس ورفض عبدالجليل التعليق فقال صبرى: «أن افلام إسماعيل يس عن الجيش المصرى فى ذاك الوقت بعد ثورة 1952 كانت مهمة لإلقاء الضوء على الحياة العسكرية وتشجيع الناس على الالتحاق بالجيش المصرى العظيم واللى بان مجهوده فى حرب 73».
وقال  «عبد الجليل»: أنا استاذ فى معهد السينما وحبيت السيناريو السينمائى جدا واعتز بمنصبى كمستشار وزير الثقافة لشئون السينما، وعن سؤاله عن الأماكن السياحية فى مصر والترويج لها والذى اصبح من الصعب التصوير فيها لأجرها المرتفع، رد قائلا: «إحنا طلبنا إلغاء الرسوم فى بعض الاماكن والتخفيض فى بعض الأماكن السياحية.
وأشار إلى  منع عرض  بعض الأفلام الأجنبية من  خلال عيد الاضحى الماضى حفاظا على المنتج المصرى.
وروى عبدالجليل ذكرياته مع الأفلام المصرية والمناخ الذى انتجت فيه وتطرق الى إيجابية تصنيف الفئة العمرية لمشاهدى الأفلام والحفاظ على المجتمع من دخول أفلام للسينما غير مناسبة للمجتمع المصرى.