الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خطة سعودية لمواجهة الإعلام المعادى

خطة سعودية لمواجهة الإعلام المعادى
خطة سعودية لمواجهة الإعلام المعادى




لندن - وكالات الأنباء

كشفت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، أن السعودية تخطط لإقامة مراكز للعلاقات العامة فى أوروبا وآسيا كجزء من حملة جديدة لمواجهة التغطيات الإعلامية السلبية التى تحاول تشويه صورتها عالميا.
وذكرت الصحيفة أنها اطلعت على وثيقة تكشف اعتزام وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إقامة مراكز للعلاقات العامة فى لندن وباريس وموسكو مطلع الشهر الجاري، مشيرة إلى أن المملكة تهدف من وراء إقامة تلك المراكز إلى الترويج للسعودية وتحسين الإدراك العالمى عن المملكة، حسبما أفادت الوثيقة.
وأوضحت الصحيفة أن الوثيقة أكدت أنه يمكن توسيع مبادرة إنشاء مراكز العلاقات العامة لتشمل عواصم ومدنا آسيوية، مثل: بكين، ومومباي، وغيرهما من المدن الكبرى اعتبارًا من العام المقبل.
وأشارت إلى أن المراكز العالمية منوطة بإصدار البيانات الصحفية الرسمية، ونشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوة الأشخاص المؤثرين اجتماعيا وعالميا لزيارة المملكة، كما تريد الوزارة الاستفادة من المراكز فى توزيع ونشر وجهة النظر، أو المنظور السعودى لما يجرى فى التطورات العالمية ردا على المنشورات السلبية وغير الدقيقة التى يتم تداولها عن المملكة، بجانب العمل على تعزيز الثقافة السعودية من خلال المعارض الفنية والمناقشات الدينية، على حد قول الوثيقة.