السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصين لأمريكا: لن نسمح باندلاع حرب ضد كوريا الشمالية

الصين لأمريكا: لن نسمح باندلاع حرب ضد كوريا الشمالية
الصين لأمريكا: لن نسمح باندلاع حرب ضد كوريا الشمالية




بكين - وكالات الأنباء

أعلنت الصين أنها لن تسمح باندلاع حرب فى شبه الجزيرة الكورية، وأن المشاكل القائمة ينبغى حلّها سلميا ودعت واشنطن وسيول لتجنب ما يمكن أن يفاقم الوضع بعد تشديد العقوبات ضد بيونج يانج.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، جين شوان، فى بيان نشر على موقع الوزارة، بعد اعتماد قرار جديد لمجلس الأمن الدولي، يشدد العقوبات على كوريا الشمالية، إن «المشكلة  فى شبه الجزيرة الكورية يجب أن تحل سلميا، وينبغى استبعاد التدابير العسكرية تماما، الصين لن تسمح أبدا بنشوب حرب فى شبه الجزيرة وانتشار الفوضى».
وأضاف أن «الصين تأمل فى أن ينفذ القرار 2375 تماما وبشكل كامل».
وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: «لحل مشكلة شبه الجزيرة، ينبغى على جميع الأطراف المعنية أن تفى بالتزاماتها وأن تلعب دورها المناسب، وأن تتخذ التدابير الفاعلة للحد من التوتر فى شبه الجزيرة، لاستئناف الحوار والمفاوضات».. يشار إلى أن مجلس الأمن  الدولى تبنى، الاثنين الماضى، عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، تقيد كثيرا من قدراتها على التصدير والاستيراد.
وطالب المتحدث باسم الخارجية الصينية، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بعد اعتماد قرار مجلس الأمن الدولى الجديد بتجنب الأعمال التى يمكن أن تثير تفاقم الوضع فى شبه الجزيرة الكورية.
واعتبر أن نشر الولايات المتحدة نظام الدفاع الصاروخى «ثاد» فى كوريا الجنوبية يشكل ضربة قاصمة للثقة ولتعاون الطرفين فى تسوية مشكلة شبه الجزيرة الكورية.
وأكد أن الصين تعارض نشر نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى فى كوريا الجنوبية، لأنه «يلحق ضررا بالغا بأمن الصين والأمن الاستراتيجى فى المنطقة».
كما أكد أن على «كوريا الديمقراطية أن تطبق تماما قرارات مجلس الأمن الدولى وأن تحترم النداء الموحد للمجتمع الدولي، وكذلك وقف برنامجها النووى».