السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطر تتخبط الدوحة تسحب جنسية شيوخ قبيلة «آل مرة» وتصادر أملاكهم

قطر تتخبط الدوحة تسحب جنسية شيوخ قبيلة «آل مرة» وتصادر أملاكهم
قطر تتخبط الدوحة تسحب جنسية شيوخ قبيلة «آل مرة» وتصادر أملاكهم




الدوحة - وكالات الأنباء

سحبت السلطات القطرية، جنسية عدد من شيوخ قبيلة «آل مرة»، وصادرت أملاكهم وأموالهم، عقابا  على معارضتهم سياسة الدوحة تجاه الأزمة الخليجية، وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أمس الثلاثاء.
كما نقلت صحيفة «سبق» السعودية الإلكترونية، تأكيد أحد وجهاء القبيلة القطرية المضطهدة، أن السلطات فى بلاده أسقطت جنسية بعض شيوخ القبيلة.
وقال محمد المري، إن أبرز المشمولين بالقرار الجديد هو كبير آل مرة، طالب بن لاهوم بن شريم المري، و50 آخرين من شيوخ القبيلة، إلى جانب الشيخ فالح بن عايد آل عايد الهاجري، شيخ بنى مهاجر.
يُذكر أن شيخى بنى مرة، وبنى مهاجر، كانا من أبرز الشيوخ الذين أشادوا فى يونيو الماضى بقرارات الملك سلمان بن عبدالعزيز، وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، المتعلقة بالعائلات السعودية القطرية، والبحرينية القطرية، بعد اندلاع الأزمة مع قطر. والتقى شيخ بنى مرة فى الرياض على رأس وفد من وجهاء آل مرة، ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، فى حديث عن الأزمة الناشبة وتطوراتها، ونُقل عنه اتهام «الدوحة بالاستقواء بتركيا وإيران» ضد السعودية وسياسة «مولاى خادم الحرمين الشريفين مولاى الملك سلمان بن عبد العزيز». ومن جانبه هاجم وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن خليفة، القرار القطري، بتغريدة على تويتر قال فيها إن «الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم، من شيوخ العرب، وأهله وجماعته من أخيارهم، ومن تطاول عليه وأساء له، واستولى على أمواله لا يرقى إلى قدره».