الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطع الطريق السريع احتجاجا على البؤر الإجرامية بالقناطر




قطع المئات من أهالى قريتى الصهدى وكفر سعد التابعتين لمركز شبين القناطر بالقليوبية الطريق السريع مساء امس الاول مما أدى إلى توقف حركة السيارات وذلك احتجاجا على الانفلات الأمنى الذى تشهده القريتان يوميا وتعدد حالات السرقة بالإكراه فى وضح النهار وتحويل القريتين إلى بؤر إجرامية. 
 
وقال أبناء القريتين انهم يتعرضون يوميا للسطو والسرقة بالإكراه فى وضح النهار من قبل عصابات مسلحة نتيجة انعدام وجود الشرطة بالقريتين أو بمدينة شبين القناطر وأشاروا إلى أنهم أخطروا مأمور مركز شرطة شبين القناطر أكثر من مرة ولم يجدوا عنده حلاً لمشكلاتهم مما دفعهم إلى قطع الطريق حتى يصل صوتهم إلى وزير الداخلية من أجل التدخل لتأمينهم والعمل على انتشار رجال الأمن وسرعة القبض على البلطجية والعصابات المسلحة المتخصصة فى سرقة السيارات والدراجات البخارية والمواشى، وتهدد الأهالى والأطفال والسيدات بالقرى.
 
من جانبه أكد اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية انتشار ضباط ورجال المباحث والأمن العام فى جميع ربوع المحافظة لافتا إلى أن جميع قيادات المديرية لا تتهاون مع أى بلاغ.. وأوضح مدير الامن أن هناك خططًا للقضاء على جميع البؤر الإجرامية خلال أيام معدودة مؤكدا أن هناك تشكيلات من إدارة البحث الجنائى تجمع معلومات عن البلطجية وعصابة سرقة السيارات والمارة بالإكراه لملاحقتهم والقبض عليهم خلال ساعات.
 
واشار إلى انه تم تعيين دوريات شرطية متحركة وثابتة لتفقد الحالة الأمنية بالطرق السريعة وداخل المدن والقرى والمراكز.