الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استلام 6 مدارس يابانية خلال أيام.. ومنشآت جديدة فى المناطق المحرومة

استلام 6 مدارس يابانية خلال أيام.. ومنشآت جديدة فى المناطق المحرومة
استلام 6 مدارس يابانية خلال أيام.. ومنشآت جديدة فى المناطق المحرومة




كتبت ـ مينرفا سعد

كشف اللواء يسرى سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن الوزارة تسعى حاليًا لحل أزمة عدد من المدارس الخاصة التى لم تحصل على موافقة نهائية بتشغيلها، بسبب وجود مخالفات بنائية بسيطة. موضحا أن القضية يمكن حلها عن طريق قيام وزير التربية والتعليم، أو محافظ الإقليم الذى تقع فيه المدرسة، بإصدار قرار تشغيل مؤقت لحين توفيق الاوضاع، الانتهاء من الاعمال البسيطة المتبقية، ومن ثم تقوم الهيئة باعتمادها.
وقال «سالم»، فى تصريح صحفى: إن الهيئة تسعى لاعتماد أكبر عدد من المدارس الخاصة التى تدخل الخدمة لأول مرة هذا العام، بهدف تخفيض الكثافات الموجودة فى كثير من المناطق، لافتًا إلى أن الهيئة لا يمكن أن تتنازل عن مستويات الأمان فى المدرسة، وإنما يمكن السماح بتأجيل بعض الاشتراطات البسيطة مثل المساحة الموجودة بين السور والفناء وعرض السلالم والطرقات، إلا أنها لن تعتمدها بشكل نهائى إلا بعد أن تنتهى المدرسة تمامًا من تطبيق كل الشروط.
وحول استلام المدارس اليابانية كشف رئيس هيئة الأبنية التعليمية أن الهيئة سوف تستلم 6 مدارس خلال الأسبوع الجارى، هى: «الشروق» و«برج العرب 2» و«النوبارية» و«شبين الكوم» و«بنى سويف». لافتا إلى أنه سوف يتم تجهيزها وفرشها بالكامل خلال فترة من يومين إلى 5 أيام، على أن تستكمل الهيئة استلام المدارس التى انتهت مراحل البناء فيها تباعًا.
وأضاف «سالم»: إن الهيئة تقوم حاليا بطرح عدد من مشروعات البناء فى المناطق المحرومة، بهدف الانتهاء منها خلال العام الحالى وإدخالها الخدمة العام المقبل، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 766 مشروعاً واستلام أكثر من 11 ألف فصل خلال العام الحالى.