الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفية العمرى: دعيت لمصر فى الحج.. وهذه حقيقة تكريمى

صفية العمرى: دعيت لمصر فى الحج.. وهذه حقيقة تكريمى
صفية العمرى: دعيت لمصر فى الحج.. وهذه حقيقة تكريمى




كتب: محمد عباس


عادت منذ أيام  الفنانة صفية العمرى من أداء مناسك الحج، وكشفت لـ«روزاليوسف» عن الدعوة التى كانت ترددها يوميا أثناء تأدية مناسك الحج، وهى الدعاء لمصر، موضحة انها عندما ذهبت للمملكة العربية السعودية قررت التركيز فى أداء مناسك الحج والدعاء لمصر فى كافة أوقاتها.  
وعلى جانب آخر أعربت الفنانة الكبيرة صفية العمرى عن سعادتها البالغة بتكريمها  فى مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ33 التى تحمل اسم النجم الكبير حسين فهمى، الفنانة الكبيرة صفية العمرى والمخرج السينمائى خالد يوسف ومدير التصوير عصام فريد والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين.
وقالت إنها تستعد خلال الفترات المقبلة للاستعداد للسفر لمحافظة الإسكندرية بعد أن تلقت اتصالا من إدارة المهرجان لإبلاغى بموعد التكريم وتحضير الكتيب الخاص بى والذى سيعرض وقت التكريم، وأضافت أن هذا التكريم شرف كبير لها خاصة أنه تكريم من مهرجان مصرى له مذاقه الخاص لذلك لم تتردد تماما فى الموافقة على التكريم نافية ما تردد حول اعتذارها عن التكريم أو ما شابه ذلك.
يذكر أن مهرجان الاسكندرية سوف يكرم  نجوم السينما المصرية فى حفل افتتاح المهرجان الذى سيقام فى السابعة مساء السبت الموافق 7 أكتوبر المقبل وحتى 12 من نفس الشهر، والذى يقام برئاسة الناقد الأمير أباظة، وتحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، بحضور حشد كبير من صناع السينما فى مصر والوطن العربى ودول البحر المتوسط.. ويصدر المهرجان كتابًا عن كل نجم يحمل الكثير عن مشواره وإبداعاته السينمائية.
وكان المهرجان قد أعلن فى وقت سابق عن إهداء هذه الدورة للنجم الكبير حسين فهمى، حيث جرى التقليد منذ أربع سنوات أن يكرم المهرجان فى كل دورة نجمًا أو نجمة ممن حفروا أسماءهم فى تاريخ الفن المصرى بدأه النجم الراحل نور الشريف ثم النجم محمود ياسين والدورة الماضية حملت اسم النجمة يسرا.