الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اكسبو نيشيز» و«المثال الإنجيلية» يحتفلان بتخريج أول دفعة بالإسكندرية

«اكسبو نيشيز» و«المثال الإنجيلية» يحتفلان بتخريج أول دفعة بالإسكندرية
«اكسبو نيشيز» و«المثال الإنجيلية» يحتفلان بتخريج أول دفعة بالإسكندرية




كتب - نشأت أبوالخير

أقامت كلية «اكسبو نيشيز» للدراسات اللاهوتية؛ بالشراكة مع المجمع العام لكنائس المثال الإنجيلية، احتفالاً بتخريج الدفعة الأولى فى فرع الاسكندرية الحاصلين على درجة البكالوريوس، وذلك بالكنيسة الإنجيلية بالعطارين، وهى واحدة من أعرق الكنائس الإنجيلية بمصر.
وتوالت الكلمات من كبار الحاضرين الدكتور القس راضى عطا الله، راعى الكنيسة الإنجيلية بالعطارين، والقس عاطف سيدهم خلف، رئيس المجمع العام لكنائس المثال المسيحى بمصر، والدكتور القس جون هار دستى، مدير العلاقات الخارجية لكيلة اكسبو نشيز الكلية الأم بالولايات المتحدة الأمريكية، والقس ميلاد عزيز، المسئول التنظيمى للفرع، والدكتور نادر ميشيل المدير الإقليمى للكلية بمصر والشرق الأوسط.
وسلم القس جون هار دستى شهادات التخرج للدرجة العلمية إلى الخريجين، الذين أمضوا فى الدراسات الكتابية والعلوم اللاهوتية أربع سنوات.
ومن الطريف فى الاحتفال أن الخريجين كان معظمهم من السيدات والفتيات حيث بلغ عددهن 21 من أصل 28 من خريجى الدفعة، وكان نصيب الرجال والشباب 7 خريجين فقط، كما تنافس 3 خريجين على الكأس المثالى منهم سيدتان ورجل واحد.
أما المنافسة الأكبر كانت على احتلال المراكز الأول، فكانت بين مريم لمعى جرجس وابنها سام عزت أبوالخير، حيث حصل الاثنين على تقدير الامتياز ضمن عدد من الخريجين.
وفى نهاية الاحتفال قدمت الدروع لكل من الدكتور القس راضى عطا الله والقس عاطف سيدهم والقس ميلاد عزيز مع باقات الورود، كما وضعت الأوسمة التى تحمل علم مصر على صدور المتفوقين.