الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمران: الإعلان عن استراتيجية الرقابة المالية.. قريبا

عمران: الإعلان عن استراتيجية الرقابة المالية.. قريبا
عمران: الإعلان عن استراتيجية الرقابة المالية.. قريبا




كتب - عبدالرحمن موسى

قال الدكتور محمد عمران القائم بأعمال رئيس الرقابة المالية، إن الاستراتيجية الجديدة تنتظر تشكيل المجلس الجديد للإعلان عنها.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على هامش لقاء الجمعية المصرية للأوراق المالية مع مجتمع سوق المال مساء أمس الأول: إن المجلس الحالى تنتهى دورته فى نوفمبر القادم.
وسوف يتم تشكيل مجلس جديد سيتولى تحديد خطة الهيئة لمدة 4 سنوات قادمة، حتى يتمكن السوق من محاسبة المجلس بما قدمه من أجندته.
وأشار إلى أن الرقابة توجه اهتمامًا كبيرًا للقطاعات الأخرى سواء التأجير التمويلى أو التخصيم أو التأمين، للعمل على تنشيطها على اعتبار أن لسوق المال دورًا تقوم بمتابعته البورصة.
كما أوضح أنه منذ تولى منصب القائم بالأعمال، ويجرى إعادة هيكلة وتنظيم للقطاعات الداخلية بالرقابة التى لا يشعر بها العاملون فى السوق، لكونها شئونا داخلية، إلا أنه مؤثر فى السوق، وأشار إلى أن دوره فى الرقابة يعد استكمالا لما قدمه الرؤساء السابقون.
كما أشار إلى أن مجلس إدارة البورصة الجديد قادر على تطوير السوق، وتقديم أدوات مالية جديدة تساهم فى استقطاب شرائح من المستثمرين، يتصدرها تداول السندات بالبورصة، وأداة الشورت سيلنج، وتفعيل بورصة السلع.