الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلال العقد

حلال العقد
حلال العقد




كتبت - خلود عدنان

وكأنه من كوكب آخر خلق ليمتع الملايين عبر العالم بلمساته الساحرة ومهاراته الفريدة من نوعها.. الارجنتينى الرهيب ليونيل ميسى نجم نجوم برشلونة الاسبانى فجر ثورات الطاقة الابداعية لديه فى شباك اسطورة الحراس جان لويجى بوفون ولم يكتف بزيارة المرمى مرة بل اثنتين فى اللقاء النارى الذى جمع البارسا باليوفى فى دورى أبطال أوروبا.
وأمام أعين أكثر من 60 ألفا فى الكامب نو وملايين عبر الشاشات قاد البرغوث الارجنتينى برشلونة لفوز عريض على يوفنتوس الايطالى بثلاثية نظيفة، واستطاع الأرجنتينى تسجيل أول اهدافه بشباك «العجوز» بوفون على مدار مسيرته الكروية عندما افتتح التسجيل لفريقه قبل نهاية الشوط الأول ثم سجل الكرواتى إيفان راكيتيتش الهدف الثانى.. ومجددا جاء الدور على ميسى ليحرز الثالث لفريقه والثانى له بالمباراة مانحا العملاق الكتالونى صدارة جدول ترتيب مجموعته برصيد ثلاثة نقاط بالتساوى مع سبورتنج لشبونة وتاركا يوفينتوس يتذيل المجموعة مع أولمبياكوس.
وبهذا الفوز الكبير يثأر الكتالونى من البيانكونيرى لخروجه على يده من الدور ربع النهائى للنسخة الماضية للتشامبيونز ليج فى مباراة الذهاب بثلاثية أيضا على ملعب «يوفنتوس أرينا» وتعادلا إيابا من دون أهداف على ملعب «كامب نو».
وتاريخيا لعب ميسى 4 مباريات ضد يوفنتوس بدورى أبطال أوروبا ولم ينجح فى التسجيل داخل شباك بوفون سابقا سوى فى المباراة الاخيرة فقط.
وبنبرة حزينة اعترف ماسيميليانو أليجرى، المدير الفنى لنادى يوفنتوس الإيطالى عقب هزيمته من الكتالونى، بأن ميسى ظهر فى أفضل حالاته ولم يتمكن دفاع اليوفى من إيقافه.
ويعيش ميسى حالة من التوهج الكروى مؤخرا والذى يعيد إلى الاذهان المستوى الرهيب للبرغوث الارجنتينى منذ سنوات قليلة.. فميسى يحتل صدارة جدول ترتيب هدافى الليجا حتى الآن برصيد 5 أهداف بعدما سجل هاتريك فى فوز برشلونة على إسبانيول بخمسة أهداف مقابل لا شىء فى لقاء ديربى كتالونيا مستغلا عقوبة الايقاف التى يعانى منها غريمه الازلى كريستيانو رونالدو.