الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فوز«هبة السويدى» وطلال أبو غزالة ونجلاء بنت محمد بجائزةعيسى بن على للعمل التطوعى

فوز«هبة السويدى» وطلال أبو غزالة ونجلاء بنت محمد بجائزةعيسى بن على للعمل التطوعى
فوز«هبة السويدى» وطلال أبو غزالة ونجلاء بنت محمد بجائزةعيسى بن على للعمل التطوعى




 كتبت - أمانى عزام

قال راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين فى مصر،  إن جائزة الشيخ عيسى بن على بن خليفة للعمل التطوعى، تهدف لدعم العمل الخيرى والإنسانى للشعوب العربية.
 وأضاف «آل خليفة» خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل احتفالية تكريم رواد العمل العربى التطوعى المزمع عقدها فى الجامعة العربية اليوم، أن البحرين لها باع كبير فى حماية التراث العربى والوطنى التطوعى،لافتًا إلى أن بلاده تتبنى  دائمًا العمل الخيرى، وتهتم بدعم المؤسسات الخيرية.
وفى السياق ذاته، قال حسن بوهزاع، رئيس جمعية الكلمة الطيبة البحرينية، ورئيس الاتحاد العربى للعمل التطوعى، إن طبيعة عملهم فى البحرين، لها أهمية كبيرة لدى القيادة والشعب البحرينى الذى تربى على حب الخير..  وأوضح «بوهزاع» أن الهدف من الجائزة هو تشجيع الشباب على الانخراط فى العمل العربى التطوعى المشترك.
وتنطلق اليوم فى الجامعة العربية احتفالية جائزة الشيخ عيسى بن على بن خليفة، فى نسختها السابعة لتكريم 15 شخصية عربية من رموز العمل العربى المشترك والذين لهم اسهامات سياسية وثقافية واجتماعية فى الوطن العربى بحضور الشيخ عيسى بن على، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط.
وعلمت «روزاليوسف» أن قائمة المكرمين تشمل كلًا من الدكتور عبدالله معتوق المعتوق، مستشار بالديوان الأميرى الكويتى، واًختير كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية،  ورجل الأعمال العُمانى الشيخ سهيل بن سالم بهلوان، ونجلاء بنت محمد العور، التى شغلت منصب الأمين العام لمجلس الوزراء  بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2006، وعينت مؤخرًا وزيرة لتنمية المجتمع، وهبة هلال السويدى مؤسسة جمعية «أهل مصر» لعلاج ضحايا إصابات الحروق، ورجل الأعمال البحرينى حسن إبراهيم كمال، ورجل الأعمال الأردنى الدكتور طلال توفيق أبو غزالة، وهشام فايز حامد الشرارى من المملكة الأردنية الهاشمية، وتوفيق راشد سلطان من لبنان، والدكتور عبدالله ساعف من المغرب، ووحيد العبيدى القائد العام للكشافة التونسية، ومنى حسن محمد من الصومال، وسمية أحمد صالح القرمى من اليمن، ومحمد على الحالمى من اليمن، ومانى بنت حمادى من موريتانيا، ورجل الأعمال السودانى بشير صادق جموعه.