السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسوأ تقاليع 2017 الإبط الملون.. والحواجب المضفرة.. والشفاة المموجة

أسوأ تقاليع 2017 الإبط الملون.. والحواجب المضفرة.. والشفاة المموجة
أسوأ تقاليع 2017 الإبط الملون.. والحواجب المضفرة.. والشفاة المموجة




كتبت – مروة فتحى

تداول بعض مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى مقطعًا مصورًا يظهر إحدى الفتيات تضع إكسسوارات لامعة فى منطقة الإبطvvv


تهتم مدونات الأزياء والجمال حول العالم باستحداث صيحات جديدة من الموضة باستمرار، لتتوالى التقليعات الجديدة فى الظهور والانتشار بين محبى عالم الموضة والجمال، مثل الحواجب المموجة والشفايف غير المتماثلة وغيرهما.
وظهرت مؤخرًا صيحة جديدة لتلوين شعر الإبط بمختلف الألوان ووضع الخرز واللاصقات عليه، والتى من شأنها تعزيز ثقة النساء بجمالهن وأنوثتهن، حسبما ذكر موقع «Cafe Mom».
وتداول بعض مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا يظهر إحدى الفتيات تضع إكسسوارات لامعة فى منطقة الإبط، فى حين سخر شاب فى نفس المقطع المصور من الصيحة الجديدة التى استخدمتها تلك الفتاة.
وتوالت التعليقات الساخرة من الصيحة الجديدة، حيث استنكر البعض اختلاق تقليعات لا قيمة لها ولا يمكن إدراك تأثيرها على الصحة العامة، فيما أعربت بعض الفتيات عن إعجابهن بتلك الفكرة لكن باستخدام الألوان فقط.
فيما قدمت مدونات التجميل والمهتمات بمتابعة عالم الموضة صيحة جديدة لتحويل شكل شفاههن إلى خطوط مموجة، بدلًا من شكل الشفاه التقليدي.
وجاء الرسم الجديد شبيهًا بطريقة الزجزاج، وحاولت بعض الفتيات تنسيقه مع طريقة رسم حواجبهن وماكياج أعينهن، ما جعل البعض ينتقد إطلالاتهن، فيما تشجعت أخريات على تجربة تلك الصيحة.
وبعد انتشار الحواجب المموجة التى قابلها البعض بالرفض بسبب عدم قبول شكلها وعدم تداولها بين البنات، ظهرت موضة أفضل وهى الحواجب المضفرة ويتم عملها بفرشاة آى شادو الحواجب وبدأ الكثير من الميكآب آرتيست شرحها وتطبيقها .
انتشار موضة الشفاه والحواجب والآى لاينز المتعرج سببها الأساسى هو زيادة انتشار مشاهدة الفتيات لأفلام الكارتون أو ما يسمى الأنيمشن او الرسوم المتحركة حيث تتأثر الفتيات بمعظم بطلات هذه الأفلام ويحاولين تقليدها وتقليد ملابسها وحركاتها وحتى تسريحة الشعر الخاصة بها، إلا أن الأمر تطور أيضاً لبطلات أفلام الكارتون الخيالية التى تظهر فيها البطلة بشفاه متعرجة وحواجب متعرجة جدا.
ورغم وضوح السبب وراء انتشار هذه الموضة السيئة، لا يتوقع خبراء التجميل أنها سوف تستمر بل ستندثر بنفس السرعة التى انتشرت بها.