الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العروسة الفرعونية حلم شبابى لمنافسة باربى وفلة

العروسة الفرعونية حلم شبابى لمنافسة باربى وفلة
العروسة الفرعونية حلم شبابى لمنافسة باربى وفلة




كتبت - علياء أبوشهبة


على مدار سنوات دراستها الجامعية فى كلية التربية الفنية شغفت الفنانة التشكيلية غادة محسن إبراهيم بالرسوم المتحركة وشخصيات والت ديزنى، وبعد تخرجها وجدت ضالتها المفقودة فى العمل بإحدى شركات تصميم الرسوم المتحركة إلا أن هذا المشوار توقف لظروف الزواج والأمومة، وهنا أصرت غادة على استكمال حلمها من خلال تصميم عرائس يدوية بالغة الدقة تقوم بتسويقها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.
تشارك غادة «روزاليوسف» تجربتها والتى تتمنى أن تستفاد بها سيدات أخريات حتى لا يودعن أحلامهن بسبب مسئوليات الزواج والأمومة، مؤكدة أن المنتجات اليدوية هى دوما الأقيم والأكثر طلبا عالميا.
تقول غادة ودعت العمل لارتباطى بمهامى الأسرية لكن لم أودع طموحى.. فكرت فى استخدام خامات بسيطة لحبى للأشغال اليدوية والرسوم المتحركة، ومن خلال موقع يوتيوب عثرت على فيديوهات باللغة الإسبانية لطرق تصنيع العرائس واجتهدت حتى تمكنت من شراء الخامات.. فى البداية استخدمت ورق الصحف، ولدى صورة أول عروسة التى تختلف كثيرا عن آخر عروسة صممتها؛ وهو ما أفخر به دوما.
طورت غادة نفسها بالتدريج وتستخدم خامات الفوم وكرات الفلين والخلة لتصميم الأيدى والأرجل ثم وضع الشعر، وبعدها عرفت الأماكن الأرخص والأفضل لبيع هذه الخامات، وتقول: «لأننى أعشق أفلام الرسوم المتحركة وشخصياتها أصبحت أنوع فى أشكال العرائس وكانت بناتى هن جمهورى الأول والوحيد ثم بدأت فى التسويق لأقاربى وأصدقائى، بعدها اقترحت على قريبتى التسويق من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ومع الوقت بدأ يزداد المتابعون.
تتنوع العرائس التى تقدمها بين العرائس الكروشيه والفوم للشخصيات الكرتونية والأكثر طلبا فى شهر رمضان الماضى كانت شخصيات بوجى وطمطم وفطوطة، وتصمم أيضا وحدات ديكور منزلى مبتكرة، والعروسة الأقرب لقلبها هى العروسة الفرعونية التى تعبر عن حلمها فى إنتاج عروسة مصرية تعبر عن هويتنا.