الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القدس: 6300 أسير فلسطينى فى سجون إسرائيل

القدس: 6300 أسير فلسطينى فى سجون إسرائيل
القدس: 6300 أسير فلسطينى فى سجون إسرائيل




القدس المحتلة - وكالات الأنباء
 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى نحو 522 فلسطينيًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس خلال حملة مداهمات شنتها خلال أغسطس الماضى من بينهم 130 طفلًا قاصرًا و3 نساء، و4 مواطنين من قطاع غزة.
وأفاد تقرير أصدرته المؤسسات الفلسطينية التى تعنى بشئون الأسرى وحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال اعتقلت 194 مواطنًا من القدس، و70 مواطنًا من محافظة الخليل، ومن محافظة رام الله 50 مواطنًا، فيما اعتقلت من محافظة نابلس 45 مواطناً.
وكما اعتقلت من محافظة بيت لحم 38 مواطنًا، أما فى محافظة جنين فقد اُعتقل 33 مواطناً، و27 مواطناً من محافظة طولكرم، و24 من محافظة قلقيلية ، و19 مواطناً من محافظ سلفيت، و11 مواطناً من محافظة أريحا، و7 مواطنين من محافظة طوباس، ومن غزة 4 مواطنين.
وبذلك بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين الإجمالى فى سجون الاحتلال نحو 6300 أسير، منهم 64 أسيرة، بينهن 10 فتيات قاصرات، ونحو 300 طفل و450 معتقلاً إدارياً، علاوة على وجود 12 نائباً فى المجلس التشريعى قيد الاعتقال.
واستنكرت المؤسسات الفلسطينية بشدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولى بحق المعتقلين الفلسطينيين، واستمرار سلطات الاحتلال فى تجاهل الضمانات القانونية التى وفرها التنظيم القانونى الدولى لهم، لاسيما القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء لعام 1955، وغيرها من الإعلانات والاتفاقيات الدولية التى تكفل حقوق المعتقلين.
وطالبت المجتمع الدولى بالتدخل العاجل وفاءً لالتزاماته القانونية والأخلاقية تجاه سكان الأراضى الفلسطينية المحتلة، وإلى اتخاذ إجراءات فاعلة لإلزام دولة الاحتلال من أجل ضمان احترام حقوقهم، كما تدعو المستويات المحلية والإقليمية والدولية إلى تفعيل الحملات التضامنية معهم، بما يُفضى إلى تشكيل ضغط حقيقى على دولة الاحتلال.