الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا الشمالية: تهدد بإغراق اليابان.. وتحويل أمريكا إلى رماد

كوريا الشمالية: تهدد بإغراق اليابان.. وتحويل أمريكا إلى رماد
كوريا الشمالية: تهدد بإغراق اليابان.. وتحويل أمريكا إلى رماد




بيونج يانج- وكالات الأنباء

هددت كوريا الشمالية باستخدام أسلحة نووية «لإغراق» اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى «رماد وظلام» لدعمهما قرار مجلس الأمن الدولى الذى يقضى بعقوبات ضدها بسبب أحدث تجاربها النووية.
ودعت لجنة السلام الكورية الشمالية لآسيا والمحيط الهادى، والمعنية بعلاقات بيونج يانج الخارجية ودعايتها، إلى حل مجلس الأمن الذى وصفته بأنه «أداة للشر» يتكون من دول «مرتشية» تتصرف بأوامر الولايات المتحدة.
وقالت اللجنة فى بيان: إن «جزر الأرخبيل الأربع ينبغى إغراقها فى البحر بقنبلة جوتشى النووية، لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا».
يذكر أن جوتشى عقيدة فكرية رسمية لكوريا الشمالية تقوم على القومية والاعتماد على الذات، وقد أطلقها مؤسس الدولة كيم إيل سونج جد الزعيم الحالى كيم جونج أون.
وأضافت «لنحوّل الولايات المتحدة إلى رماد وظلام، فلنُنفث عن غضبنا بحشد كل ما أعددناه حتى الآن من وسائل الانتقام».
واختصت كوريا الشمالية فى تهديداتها اليابان ووصفتها بأنها «ترقص على إيقاع» الولايات المتحدة، وقالت إنه يجب ألا نعفو أبدا عن طوكيو لعدم تقديمها اعتذارا خالصا عن «جرائمها التى لا تغتفر أبدا ضد شعبنا»، فى إشارة على ما يبدو إلى العدوان اليابانى إبّان الحرب.
كما وصفت بيونج يانج كوريا الجنوبية بعبارة «خونة وكلاب» الولايات المتحدة.
وتصاعد التوتر فى المنطقة بشدة منذ أجرت كوريا الشمالية سادس تجاربها النووية وأقواها فى 3 سبتمبر الحالى.
وأيد مجلس الأمن الدولى، الذى يضم 15 عضوا، بالإجماع الاثنين الماضى قرارًا أعدته الولايات المتحدة يحتوى مجموعة جديدة من العقوبات ردًا على تلك التجربة.