الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير البترول: استمرار سياسة التوسع فى انتشار محطات خدمة الوقود

وزير البترول: استمرار سياسة التوسع فى انتشار محطات خدمة الوقود
وزير البترول: استمرار سياسة التوسع فى انتشار محطات خدمة الوقود




كتبت - سمر العربى

«ملتزمون بتقديم الخدمات المختلفة بمحطات خدمة وتموين السيارات بالوقود بأعلى مستوى من الجودة» هذا ما أكده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال رئاسته أمس اجتماع اعتماد نتائج أعمال شركتى التعاون ومصر للبترول للعام المالى 2016 /2017.
الملا أوضح أن الوزارة مستمرة فى سياسة التوسع فى إقامة محطات ومنافذ الخدمة وتموين الوقود للسيارات وتحقيق الانتشار لها على الطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة والمحاور الجديدة التى تنفذها الدولة لضمان تزويدها بالخدمات اللازمة لها.
الوزير شدد على ضرورة العمل المستمر على تحديث آليات الرقابة على حركة التوزيع والخدمات المقدمة من خلال تركيب عدادات القياس الآلية على مستودعات الوقود وعلى خزانات الوقود الموجودة بمحطات التموين (ATG) ووضع أجهزة التتبع GPSفى سيارات نقل المنتجات البترولية.
ووجه بأهمية زيادة عدد المحطات التى تستخدم الطاقة الشمسية، كما وجه الشركات بالعمل على تطوير وزيادة المبيعات من الكيماويات خاصة أنها متميزة عن المنتجات مثيلاتها فى السوق، بالإضافة إلى توسع شركات القطاع العام البترولية فى تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن بالوقود لتنويع أنشطتها وفتح مجالات عمل جديدة لتعظيم الإيرادات.