الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق «حماة الصداقة 2» بمشاركة 600 مقاتل مصرى وروسى

انطلاق «حماة الصداقة 2» بمشاركة 600 مقاتل مصرى وروسى
انطلاق «حماة الصداقة 2» بمشاركة 600 مقاتل مصرى وروسى




كتب - عمر علم الدين

بمشاركة أكثر من 600 مقاتل لكلا البلدين، بدأت أمس فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك (حماة الصداقة 2) والذى تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية، لتنفيذ مهام تدريبية مشتركة بالإسقاط الجوى بهدف استعادة السيطرة على أهداف حيوية وتطهيرها من العناصر الإرهابية.
وتتضمن المراحل التمهيدية للتدريب (حماة الصداقة 2) تنظيم العديد من الأنشطة العملية والموضوعات والأهداف التدريبية التى سيتم تنفيذها خلال مراحل التدريب، والتى تشمل التعرف على الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وآليات القيادة والسيطرة، واكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة التى يستخدمها الجانبان فى تنفيذ مختلف المهام، كما يتم تنفيذ عدد من القفزات التدريبية المشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات العناصر المشاركة بين الجانبين.
يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة وعلاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات. وفى سياق آخر، تنفذ عناصر من القوات الجوية المصرية والسلاح الجوى الملكى السعودى التدريب الجوى المشترك « فيصل 11» والذى تستضيفه مصر ويستمر لعدة أيام.
يشارك فى التدريب تشكيلات من أحدث المقاتلات متعددة المهام لكلا الجانبين ، ويتضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التدريبية التى تشتمل على إدارة أعمال القتال الجوى المشترك باستخدام أحدث التكتيكات وأساليب القتال الجوى الحديثة .
ويأتى التدريب المشترك «فيصل 11» امتدادا لسلسلة من التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، والذى يهدف إلى تبادل الخبرات التدريبية والمفاهيم القتالية بين القوات المشاركة ويعكس مستوى الكفاءة القتالية للقوات الجوية لكلا البلدين الشقيقين.