الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسالة صلاح للإنجليز: لست «دوبلير» كوتينيو

رسالة صلاح للإنجليز: لست «دوبلير» كوتينيو
رسالة صلاح للإنجليز: لست «دوبلير» كوتينيو




كتبت - خلود عدنان

تصدر النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزى موقع التواصل الاجتماعى تويتر بهاشتاج «أبومكة» بعد تألقه مع فريقه فى مواجهة اشبيلية واحرازه هدفًا من تسديدة قوية فى المباراة التى انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.
ووجه صلاح رسالة قوية لبعض منتقديه فى الاعلام الانجليزى الذين تكهنوا باحتمالية خسارة الفرعون لمكانه فى التشكيل الأساسى لحساب البرازيلى كوتينيو بعد عودة الأخير للمشاركة مع الفريق فى الوقت الذى عانى منه «أبو مكة» من انتقادات كبيرة منذ هزيمة فريقه الكارثية أمام مانشستر سيتى مطلع الأسبوع الجارى.
صلاح خيب آمال «حاقديه» ممن ظنوا أن عودة كوتينيو ستؤثر على مشاركة الفرعون فى التشكيلة الأساسية على اعتبار أن اللاعب البرازيلى يمتلك مهارات وقدرات أكبر من صلاح –على حد وصف منتقدى الفرعون- لكن النجم المصرى خيب ظنونهم حيث شارك كلاعب أساسى وتألق وهز الشباك بينما جلس كوتينيو على مقاعد البدلاء ودخل الملعب الربع ساعة الأخيرة فقط.
ورغم سقوط ليفربول فى فخ التعادل إلا أن صلاح استطاع أن يحقق أرقاماً قياسية لم يحققها غيره من رفقائه المصريين فى ميدان الاحتراف بعد هدفه المهم فى اشبيلية.
هذا الهدف يعد إضافة خاصة لمسيرة صلاح الاحترافية فهو يحمل رقم 200 لليفربول على ملعبه «انفيلد رود» فى دورى الأبطال وهو الهدف رقم 8 للاعب فى دورى الأبطال، بواقع 5 أهداف مع بازل السويسرى وهدف مع روما الإيطالي، وهدفين مع الريدز.
كما يعد «أبو مكة» أول لاعب مصرى يظهر بقميص 4 أندية مختلفة فى دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا (روما، تشيلسي، بازل، ليفربول)، متفوقًا على ميدو الذى سبق له خوض البطولة مع 3 أندية.. وهو خامس لاعب أفريقى يسجل لثلاثة فرق على الأقل فى دورى الأبطال، بعد صامويل إيتو وديدييه دروجبا وسايدو دومبيا وإيمانويل أديبايور.
وتفوق صلاح على أحمد حسام «ميدو» أبرز محترف مصرى فى بداية الألفية حيث كان الثنائى يتقاسمان رصيد الاهداف مع الأندية الاوروبية بـ 80 هدفا قبل هدف صلاح أمام إشبيلية الذى جعلته يتخطى ميدو.