الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

32 مليار دولار قيمة العقود البرازيلية فى الشرق الأوسط

32 مليار دولار قيمة العقود البرازيلية  فى الشرق الأوسط
32 مليار دولار قيمة العقود البرازيلية فى الشرق الأوسط




كتب - هانى الروبي

 

قال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذى لـ«الغرفة التجارية العربية البرازيلية»: «سنعمل خلال العام الجارى على توطيد الروابط بشكل أكبر بين الدول العربية والبرازيل. وتعتبر مشاريع البناء العمرانى التى تحدث عنها تقرير «بي. إن. سي. نتوورك» فرصة أخرى تستحق الاستكشاف من جانب المستثمرين البرازيليين، الأمر الذى سيمهد الطريق أمام دفع العلاقات بين دول الخليج والبرازيل إلى مزيد من الازدهار والتطور. ونعمل على التنسيق مع شركائنا من أجل تسهيل تدفق المعلومات والخبرات بين الجهات المعنية لإيجاد آفاق وفرص جديدة فى قطاع البناء المتنامى باطراد فى المنطقة».
 أشارت الغرفة التجارية العربية البرازيلية إلى أن قيمة عقود مناقصات مشاريع البناء العمرانى فى المنطقة وصلت إلى 32 مليار دولار أمريكي، وهو ما يفتح أمام المستثمرين البرازيليين العديد من فرص الأعمال الجديدة فى دول مجلس التعاون الخليجي.  
وأشارت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، التى تهدف إلى تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية والسياحية بين الدول العربية والبرازيل، وأن التقرير الذى صدر مؤخراً عن شركة الأبحاث «بى. إن. سي. نتوورك» (BNC)، ومقرها من دبى، يعد دليلاً قوياً على أن دول الخليج تبقى سوقاً واعدة لرجال الأعمال البرازيليين. كما يشير التقرير إلى أنه يجرى حالياً طرح مناقصات لما مجموعه 801 مشروع للبناء العمرانى بقيمة إجمالية تبلغ 32 مليار دولار فى المنطقة. كما توقع التقرير أن تصل قيمة عقود مشاريع البناء فى المنطقة إلى 50,9 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري.