صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ليبيا تغلق حدودها مع أربع دول وتعلنها منطقة عسكرية

18 ديسمبر 2012

كتب : وكالات الأنباء




أغلق المؤتمر الوطنى العام الحاكم فى ليبيا الحدود البرية مع أربع دول هى «تشاد والنيجر والسودان والجزائر» وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة ، فى محاولة لمواجهة الاضطرابات المتزايدة.
 

تأتى هذه الخطوة التى صوت عليها المؤتمر بأغلبية 136 صوتا تحسبا لأى تدخل عسكرى وشيك فى شمال مالى، بعد أن وضع قادة جيوش الدول الأعضاء فى المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا السبت الماضى فى أبيدجان اللمسات الأخيرة على خطتهم لعملية فى مالى بينما عبرت الأمم المتحدة عن تحفظات كبيرة على المخطط الذى تم عرضه حتى الآن.

 

يذكر أن مجموعة غرب إفريقيا تبنت مبدئيا خطة للتدخل العسكرى فى شمال مالى وعرضتها على الاتحاد الإفريقى الذى قدمها بدوره إلى مجلس الأمن الدولى للموافقة على تلك العملية من أجل التدخل فى مالى لطرد الجماعات الإسلامية المسلحة التى تسيطر على شمال البلاد.

 

فيما ذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية تعرض مراكز أمنية فى مدينة بنغازى لهجمات أدت إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة فى أحدث سلسلة من الهجوم على الشرطة فى مهد الثورة الليبية.

 

وأكد المصدر الأمنى أن الهجمات استهدفت مقرات مديرية الأمن الوطني، وقسم البحث الجنائي، ومركزى شرطة منطقتى البركة والحدائق، وعدة دوريات أمنية متحركة فى مناطق متفرقة من مدينة بنغازى».

 

على صعيد متصل ، أعلنت شركة «إيني» الإيطالية نيتها استثمار ثمانية مليارات دولار فى ليبيا خلال السنوات العشر المقبلة لتطوير أنشطتها هناك، والدخول فى مشاريع استكشاف جديد.

 

وأشارت الشركة فى بيان على موقعها الإلكترونى إلى أن رئيسها التنفيذى باولو سكارونى عرض الخطة الاستثمارية على رئيس الوزراء الليبى على زيدان ووزير النفط عبد البارى العروسى فى طرابلس.

 

وقال بيان إن الطرفين بحثا «مذكرة تفاهم للتنمية الاجتماعية تبلغ قيمتها النقدية 400 مليون دولار، سوف يتم الانتهاء منها فى غضون الأسابيع المقبلة».

 

وتعمل إينى فى ليبيا منذ عام 1959، وهى مسئولة عن نحو ثلث إنتاج البلاد من النفط.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss