الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيس بوك» يصفع «الشرق» الإرهابية بغلق صفحتها

«فيس بوك» يصفع «الشرق» الإرهابية بغلق صفحتها
«فيس بوك» يصفع «الشرق» الإرهابية بغلق صفحتها




كتب - عمر حسن


ضمن الحملة التى تشنها إدارة موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» على الصفحات الداعمة للإرهاب، تم توجيه صفعة قاسية لقناة «الشرق» الداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وذلك للمرة الثانية، بعدما تقدم عدد كبير من المستخدمين ببلاغات ضد الصفحة الرسمية للقناة، وما تروج له من تحريض على ممارسة العنف، وإساءة للشعب المصرى.
ونشر القائمون على إدارة صفحة القناة، أول أمس بيانا للنواح على إجراءات العقوبة التي فرضها عليهم «فيس بوك»، والذي جاء نصه: «نتيجة لحملات البلاغات التي لا تنقطع علينا تم حذف صفحة قناة الشرق فيديو من الفيسبوك وتم فرض عقوبة على صفحة «قناة الشرق» ومنعنا من نشر صور أو فيديوهات أو روابط خارجية».
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها موقع «فيس بوك» صفعات للقناة الإرهابية، إذ سبق أن تم تغيير اسم الصفحة الرسمية للمذيع الإخواني «معتز مطر»، وتوثيقها بلفظ خارج، الأمر أصاب القائمين على إدارتها بحالة من الجنون، وسرعان ما توسلوا إلى رواد الصفحة باتخاذ عدد من الخطوات لإعادة الصفحة إلى اسمها الأصلي، ولكن جاء عدد كبير من التعليقات مخيبًا للآمال، إذ سخر المئات من الاسم الجديد للصفحة.
وتوعد «مطر» إدارة شركة «فيس بوك» وقتها  قائلًا: « هنرفع قضية على الفيس بوك فى أمريكا وهى قضية مضمونة مية فى المية لأن الاختراق حصل بتواطؤ من شخص داخل الفيس.. ودي قضية هيتكلم عليها العالم كله خليكم فاكرين»، وهو الأمر الذي لم يحدث حتى وقتنا هذا.