الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأربعاء.. السيسى يلتقى ترامب على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

الأربعاء.. السيسى يلتقى ترامب على هامش اجتماعات الأمم المتحدة
الأربعاء.. السيسى يلتقى ترامب على هامش اجتماعات الأمم المتحدة




كتب - أحمد إمبابى

للمرة الرابعة منذ توليه السلطة يشارك  الرئيس عبدالفتاح السيسى فى اجتماعات الأمم المتحدة، حيث يترأس وفد مصر فى الشق رفيع المستوى من أعمال الجمعية العامة فى دورتها الـ 72، فى تحرك يجسد حرص مصر على التواصل المستمر مع المنظمات الدولية، والحضور على أعلى مستوى فى المحافل العالمية والدبلوماسية الجماعية.
وفيما تستعد الجالية المصرية بتنظيم مظاهرة تأييد واسعة للرئيس فور وصله، كان واضحا أن الإدارة الأمريكية خططت جيدا للاستفادة من الزيارة، وأعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكى «دُونــــالد ترامب»، سيعقد اجتماعا، يوم الأربعاء القـــــــادم، مع الرئيس السيسى، وأن اللقاء بمثابة محاولة لإذابة جليد تعليق بعض المساعدات الامريكية لمصر، وهو القرار الذى اتخذه الكونجرس الأمريكى وتبعه اتصال هاتفى من ترامب للرئيس السيسى.
وعكست مشاركة الرئيس السيسى المنتظمة فى الجمعية العامة فى دوراتها الثلاث السابقة إدراك القاهرة لأهمية العمل الدولى متعدد الأطراف، بما يساهم فى تعزيز الجهود الرامية للتوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية.
وبحسب تقرير أعدته الهيئة العامة للاستعلامات، عن حصاد زيارات الرئيس السيسى للأمم المتحدة فى السنوات الثلاث الماضية، فإن هذه الزيارات توفر فرصة لمصر لعرض رؤيتها الشاملة لقضايا الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم.
اقرأ صـ 5