صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تحيا جمهورية مصر العربية

17 سبتمبر 2017



كتب - رشـدى الدقن


فيما وقف طلاب مصر ووزير تعليمها ورؤساء جامعاتها «انتباه» أمس أمام العلم المصرى يهتفون تحيا جمهورية مصر العربية، وقف الأمريكان يهينون علمهم ورسموه مقلوبا، اعتراضا على حكم قضائى بتبرئة شرطى ابيض قتل مواطنا أسود.
المشهدان رسما صورة حقيقية وقدما دلالات ورسائل على ما يحدث فى البلدين فحين أهان الأمريكان علمهم واشتعلت شوارع سانت لويس، ونشبت مواجهات بعدما أصدر قاض بولاية ميزورى الأمريكية حكما بتبرئة شرطى أبيض سابق من تهمة قتل فى حادث إطلاق نار على شاب أسود فى 2011.
انطلق العام الدراسى الجديد فى مصر وأعطى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، شارة البدء للعام الدراسى من جامعة عين شمس، وشهد أداء طلاب جامعتى عين شمس والقاهرة، تحية العلم بأول أيام العام الدراسى الجديد، ويتكرر المشهد اليوم فى جامعة حلوان.
ووقف عبدالغفار وقيادات الجامعتين من رؤساء ونواب وعمداء بجوار الطلبة، أثناء عزف السلام الوطنى وطابور عرض لحملة الأعلام من الكليات المختلفة بمشاركة الأسر الطلابية.
وأجرى وزير التعليم العالى، جولة تفقدية للكليات المختلفة، وعقد لقاءات مع الطلاب الجامعة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، وحرص على لعب التنس مع طلاب بجامعة القاهرة.
وشهدت جامعة عين شمس، إجراءات أمنية مشددة من قبل أفراد الأمن الإدارى بالجامعة، حيث انتشر أفراد الأمن على البوابات الرئيسية للجامعة وأمام مبانى الكليات.
وقام أفراد الأمن بتفتيش السيارات وحقائب الطلاب والتحقق من شخصيتهم قبل دخول الجامعة، وذلك وسط إقبال ملحوظ من الطلاب فى أول أيام العام الدراسى الجديد.
ورغم انتهاء الجامعة من تركيب البوابات الإلكترونية التى تعمل بكروت ممغنطة إلا أنها لم تفعلها مع اليوم الأول، وذلك لحين الانتهاء من استخراج كارنيهات الطلاب الممغنطة.
وفى جامعة القاهرة، استقبلت الجامعة طلابها فى أول يوم دراسى فى العام الجديد بالأغانى الوطنية، كما شدد أفراد الأمن على الطلاب بإظهار بطاقات الترشيح والبطاقة الشخصية قبل الدخول ووضع حقائبهم على الأجهزة لضبط أى شىء مخالف، لتفادى دخول أى شخص من خارج الحرم الجامعى أو دخول أى شىء ممنوع، كما وزعوا الحلوى على الطلاب.
اقرأ صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss