الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المصرية للاتصالات» تستعد لـ«الرابعة للمحمول».. وتنتظر ساعة الإطلاق

«المصرية للاتصالات» تستعد لـ«الرابعة للمحمول».. وتنتظر ساعة الإطلاق
«المصرية للاتصالات» تستعد لـ«الرابعة للمحمول».. وتنتظر ساعة الإطلاق




كتب  - هانى الروبى

فى الوقت الذى انتهت فيه الشركة المصرية للاتصالات من جميع الاستعدادات لإطلاق الشبكة الرابعة للمحمول أكد مصدر مسئول بقطاع الاتصالات أن اجتماعات المصرية للاتصالات مع جميع شركات المحمول خلال الأسبوع الماضى لم تأت بأى جديد حول الاتفاق على أسعار ترابط جديدة.
شهد المقر الرئيسى للشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية أول ظهور رسمى للعلامة التجارية الجديدة التى تصاحب إطلاق الشركة لخدمات المحمول - بجانب خدمات التليفون والانترنت الثابت - لتتحول المصرية للاتصالات لأول مشغل اتصالات متكامل فى قطاع الاتصالات المصري. وجاء الإعلان عن الشعار الجديد للشركة وسط أجواء من الحماس والتفاؤل سادت الشركة وسيطرت على جميع الموظفين مع اقتراب تحقيق حلمهم بتقديم الخدمات المتكاملة.
وتعكس خطوط وألوان الشعار الجديد للشركة الطبيعة الشابة والحيوية التى تميز هذه المرحلة، حيث تجمع بين عراقة الشركة وخبرتها فى خدمة العميل المصرى الممتدة لما يزيد على 160 عامًا، وبين التقنيات الحديثة التى تضمن دومًا تلبية متطلبات العميل المتطورة، والحفاظ على موقع الشركة فى ريادة سوق الاتصالات المصرية.
أوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن المصرية للاتصالات قد اجتمعت مع كل شركة من شركات المحمول على حدة ولم تسفر هذه الاجتماعات عن أى نتائج ايجابية مبيناً أن هذه الاجتماعات ستستكمل الأسبوع الجارى.
مؤكدًا أن هذه الاجتماعات لن تعوق عمليات إطلاق خدمات المحمول الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات متوقعاً حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حفل إطلاق اشارة بدء خدمات الجيل الرابع وقت إطلاق المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إشارة بدء الخدمة للمواطنين.
فيما أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات ان اسم شبكة الشركة المصرية للاتصالات التى سيظهر على اجهزة المحموهو «te» حتى الآن وليس هناك أى اسم آخر.
وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه ان المصرية للاتصالات قد انتهت من جميع الاستعدادات الخاصة بعمليات انطلاق شبكتها وليس هناك اى مشاكل تعوق عمليات الانطلاق.
مؤكدا أن عمليات الانطلاق قد تحدث خلال أيام قليلة جدًا.
وأشار المصدر إلى أن عمليات انطلاق الشبكة ليست مسئولية المصرية  للاتصالات فحسب بل هى مسئولية جهات أخرى لأن الدولة تمتلك فى المصرية للاتصالات 80%، مما يعنى أن أى قرار بالشركة ليس مسئولية مجلس الإدارة فقط بل مسئولية الدولة .
اما عن عمليات بيع خطوط الشركة فقد قال ان عمليات البيع ستتم فى جميع السنترالات ووكلاء وموزعى الشركة فى وقت واحد وليس كما قيل فى بعض السنترالات فقط .
وكشف المصدر أن ما يحدث الآن داخل المصرية للاتصالات من استعدادات هى عبارة عن وضع اللمسات الاخيرة بمختلف الادارات بالشركة، حيث تزينت مقار السنترالات الرئيسية بالمحافظات باللوجو الجديدة للشركة، ومراكز بيع وخدمات المحمول، كما اتخذت المصرية للاتصالات اماكن بيع الخطوط الجديدة للشركة فى جميع المراكز التجارية الكبرى فى القاهرة  والمراكز التجارية بالمحافظات.
كان المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشبكة المصرية للاتصالات قد أكد فى وقت سابق، أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع السياسة البيعية للشركة، فى إطار تحولها لمشغل اتصالات متكامل يرتكز بشكل أساسى على التواجد الإقليمى للشركة فى كل المحافظات، وكونها الشركة الأقرب للعميل المصرى، عبر تقديم خدمات الاتصالات على مدار ما يزيد على 160 عامًا.
وتمتلك المصرية للاتصالات نحو 6 ملايين عميل بخدمات الهاتف الثابت والإنترنت، تسعى للتركيز عليهم فى المرحلة الأولى من المنافسة كما تسيطر على نحو أكثر من 70% من حجم سوق الانترنت الارضى، وتراهن المصرية للاتصالات على المنافسة بخدمات نقل البيانات والتى يتجه اليها غالبية المستخدمين بالعالم.
فيما أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه خلال أيام سوف تنطلق خدمات الجيل الرابع لكل الشبكات مع انطلاق الشبكة الرابعة التى تمتلكها الشركة المصرية للاتصالات.
وقد افتتح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أمس الأول عدداً من المراكز المجتمعية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وتمكين المرأة بمحافظة جنوب سيناء.