الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لسه يا أهلــــى

لسه يا أهلــــى
لسه يا أهلــــى




كتب - عمر عبدالحفيظ

يدرس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، الاعتذار عن عدم رئاسة البعثة فى تونس، خلال مباراة العودة أمام الترجى، التى ستقام يوم 23 من الشهر الجارى، وذلك بعد التعادل الإيجابى بين الفريقين على ملعب برج العرب فى مباراة الذهاب، ويرى رئيس الأهلى أن فرصة الفريق أصبحت ضعيفة فى التأهل إلى نصف النهائى، ويخشى من الخروج فى تونس فى وجوده وهو ما سيكون له أكثر من رد فعل خلال الفترة المقبلة.
وسيطرت حالة من الغضب الشديد داخل القلعة الحمراء تجاه المدير الفنى حسام البدرى، بسبب الأخطاء التى سقط فيها خلال الفترة الماضية والتى تسببت فى تشتيت ذهنه وعدم تركيزه مع الفريق، ويأتى فى مقدمة هذه الأخطاء التركيز فى مستقبله مع الفريق الأحمر والحديث عن تأمين نفسه فى الفترة  المقبلة، خوفًا من الخروج، وحديثه الشفهى مع مقربين إليه عن وجود عروض عربية له.
كما وجهت انتقادات إلى المدير الفنى، بسبب رهانه على شريف إكرامى وعدم تجهيز بديل له فى الفترة الماضية، حيث ظهر ممد الشناوى على استحياء فى البطولة العربية وشارك فى مباريات تعد على أصابع الأيدى، فيما حرص البدرى على عقد جلسة ساخنة مع الحارس ومدربه طارق سليمان لتوبيخه على الأخطاء التى ارتكبها.
فيما وجهت سهام النقد إلى مجلس الإدارة المعين برئاسة محود طاهر، بعد التعادل أمام الترجى، بسبب التفريط فى اللاعبين وفى مقدمتهم أحمد حجازى وعمرو جمال، وتسهيل رحيل قائد الفريق حسام غالى إلى الدورى السعودى، والمماطلة فى تفعيل عقده مع الفريق.
ويرى المنتقدون لطاهر، أن طاهر ومجلسه انشغلوا فى الفترة الأخيرة ببيع اللاعبين من أجل المال، على حساب مصلحة الفريق، كما اشنغلوا بالحرب مع اللجنة الأوليميبة المصرية ووزارة الرياضة، بسبب الخلاف حول اللائحة الاسترشادية والبقاء فى المجلس على حساب فريق الكرة.
وقال البدرى إن الأهلى كان الأفضل فى مباراة الترجى التونسي، وتمكن من السيطرة على أحداث المباراة، مشيرًا إلى أن النتيجة غير مرتبطة بالأداء الذى قدمه الأهلى.
وأضاف البدرى أن الأهلى أضاع العديد من الفرص أمام مرمى الترجى، كما أن بعض الأخطاء الدفاعية تسببت فى دخول هدفين فى مرمى الأهلي، موضحًا أن التحكيم ساهم فى عدم فوز الأهلى بعدما رفض احتساب ركلتى جزاء لـ«الأحمر».
وشدد البدرى على أن الأهلى يملك فرصة للتأهل خلال مباراة العودة فى تونس، معبرًا عن ثقته الكاملة فى اللاعبين على تقديم أداء جيد خلال مباراة السبت المقبل.
وتمنى البدرى ألا يتم وضع ضغط زائد على لاعبى الأهلى قبل مباراة العودة فى تونس، خاصة أن الفريق مازال يملك فرصة للتعويض.
وأشار البدرى إلى أن المباراة المقبلة تحتاج إلى هدوء، وأن يلعب الأهلى بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم.
ورفض البدرى أن يُقيّم أداء شريف إكرامى بشكل فردى خلال مباراة اليوم، مؤكدًا أنه من الطبيعى فى كرة القدم أن تكون الأهداف ناتجة عن أخطاء.
وظهرت حالة من عدم الرضا لنتيجة مباراة الأهلى والترجى على وجوه لاعبى الفريق التونسى عقب المباراة التى انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق فى ذهاب نصف نهائى بطولة افريقيا.
ورغم ان النتيجة تعد فى صالح الترجى إلا ان اللاعبين ظهروا غير سعداء داخل غرف خلع الملابس ولم تظهر عليهم اى مظاهر احتفال.
ويأتى السر فى عدم احتفال لاعبى الترجى عقب المباراة لعدم رضاهم عن الأداء خصوصا أن الاهلى كان المسيطر على مجريات اللعب طلية الوقت.
وتعرض غيلان الشعلالى لاعب الترجى التونسى لموقف طريف عقب مباراة فريقه امام الترجى التونسى على ملعب برج العرب، بعدما استغرق وقتًا طويلًا فى اختبار المنشطات.
واخذ الاطباء نحو ساعة للحصول على العينة من الشعلالي، نظرا لنقص السوائل فى جسد اللاعب نتيجة العرق الكبير الذى أفرزه جسده خلال المباراة.
واضطر الاطباء لمنح اللاعب كمية كبيرة من السوائل والعصار للحصول على العينة، الأمر الذى أدى لتحرك حافلة الترجى الى الفندق دون اللاعب، حيث لحق بهم فى سيارة أخرى خاصة بالفريق.