الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم الفنى» تحقق 210 ملايين جنيه إيراداً من مشروع «رأس المال»

«التعليم الفنى» تحقق 210 ملايين جنيه إيراداً من مشروع «رأس المال»
«التعليم الفنى» تحقق 210 ملايين جنيه إيراداً من مشروع «رأس المال»




كتبت - مينرفا سعد

سعيا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتطوير منظومة التعليم الفنى، وتعزيز قيمة الإنتاج، والاهتمام بتطوير مشروع «رأس المال الدائم»، أكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير للتعليم الفنى أن الوزارة حريصة على ربط المهارات الفنية بسوق العمل، مشيرًا إلى أن المشروعات الإنتاجية فى مدارس التعليم الفنى تأتى ضمن الإطار المنظم لمشروع رأس المال الدائم، الذى تنخرط فيه مدارس التعليم الفنى بجميع نوعياتها، وحقق إيرادات بلغت 210 ملايين جنيه فى العام المالى 2015 ـ 2016، مقابل 160 مليون جنيه العام الأسبق.
وفى نفس السياق، أكد مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعى: «أن مدرسة الشيخ زايد الصناعية بنات التابعة، ﻹدارة السادس من أكتوبر تقوم بإنتاج الزّى المدرسى لطالبات المدرسة والمدارس التى تحيط بها، وكذ إنتاج الزًى العسكرى لبعض المدارس العسكرية».
جدير بالذكر أن الإدارة العامة للتعليم الصناعى قامت بمبادرة «معًا ننتج»، بهدف دعم المدارس والأقسام المتميزة بمبلغ مالى من حساب المشروع؛ لكى تنتج ويزداد دخل المعلم والطالب عن طريق إتاحة بيع المنتجات للجمهور من خلال معرض أو منفذ بيع.
وأشاد مدير عام للتعليم الصناعى بأعمال الطالبات المتميز، والجهد المبذول، من أجل جودة الإنتاج. مشيرة إلى أنه يتم متابعة تسليم الزّى للطالبات ولأهالى المنطقة المحيطة، لافتة إلى أن هناك بعض المدارس الأخرى تقوم أيضًا بإنتاج الزى المدرسى لخدمة الطلاب والمجتمع المحيط بها.