الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف: نواجه التطرف بالحجة والبرهان ونصحح المفاهيم الخاطئة

الأوقاف: نواجه التطرف بالحجة والبرهان ونصحح المفاهيم الخاطئة
الأوقاف: نواجه التطرف بالحجة والبرهان ونصحح المفاهيم الخاطئة




كتب - أشرف أبوالريش

التقى محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأئمة المشاركين فى المعسكر التدريبى بالأقصر، وذلك بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني, والشيخ محمد صالح عبدالرحمن، مدير مديرية أوقاف الأقصر، وعدداً من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وقال «جمعة»، خلال كلمته فى افتتاح المعسكر: «إننا نعيش مرحلة مهمة ويجب علينا أن نقوم بمسئوليتنا تجاه تلك المرحلة»، لافتًا إلى أن المعسكرات التدريبية التراكمية، تأتى فى إطار الحرص الشديد على الارتقاء بالمستوى العلمى والثقافى لدى الأئمة، وتجديد وتصويب المفاهيم الخاطئة، ومواجهة الفكر المتطرف بالحجة والبرهان».
وأضاف «جمعة» أن المعسكرات التدريبية، أصبحت أمرًا واقعًا، فبدأ يؤتى ثماره واضحة جلية، سواء فى مستوى الأداء، أو تحفيز الهمم، ونقل جانبًا كبيرًا من مواقع الأحلام والأمانى إلى حيز التحقيق والتنفيذ.
وتابع وزير الأوقاف، أن عملية التدريب النوعى والتراكمى المستمر مهمة، مضيفًا: «أن بعض الخريجين بل كثير منهم ربما يظن أنه بمجرد حصوله على الشهادة قد قطع كل الطريق أو معظمه، وبمجرد التحاقه بالوظيفة يظن أنه قد وصل فى الطريق إلى منتهاه، فيغلق دفاتر العلم وأدوات التحصيل إلا من رحم ربى».