صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نيويورك تستيقظ على هتاف «تحيا مصر»

18 سبتمبر 2017



كتب - أحمد إمبابى

استيقظت نيويورك أمس على هتاف «تحيا مصر» الذى ردده المئات من أبناء الجالية المصرية فرحا باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يشارك للمرة الرابعة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها رقم 72، وقامت أيضا الجالية بتخصيص أتوبيس يجوب الشوارع يحمل ركابه أعلام مصر ويرددون «تحيا مصر»
السيسى الذى وصل وسط إجراءات أمنية مشددة بصفته رئيساً فوق العادة على رأس وفد رفيع المستوى توجه إلى مقر إقامته فى موكب مهيب وكان فى استقباله العشرات من أبناء الجالية المصرية للترحيب به حاملين الأعلام المصرية ومرددين هتافات الترحيب.
ومن المقرر أن يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بيان مصر أمام الجمعية العامة، التى تبدأ دورة غير عادية بسبب العديد من الملفات الساخنة التى فرضت نفسها على الساحة السياسية خلال الفترة الأخيرة، مثل تجارب كوريا الشمالية النووية، وأزمات ليبيا وسوريا واليمن وانفصال كردستان العراق، وقطر، والمناخ، والتجارة العالمية، لذا من المتوقع أن يحدث إعصار لن تقل آثاره السياسية عن إعصار إرما المدمر الذى ضرب الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا.  
وسيستعرض الرئيس خلاله كلمته رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولى، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار فى العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس سيشارك فى قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث سيلقى بيان مصر أمام القمة، الذى يتضمن استعراض الجهود المصرية فى هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة فى قوات حفظ السلام، حيث شاركت مصر فى 37 بعثة أممية، بإجمالى قوات تجاوز 30 ألف فرد فى آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا.
 كما يتضمن البيان موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية، سعياً للتوصل إلى رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام.
وسيشارك الرئيس كذلك فى الاجتماع الخاص بالوضع فى ليبيا الذى تنظمه الأمم المتحدة سعياً لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.
وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة الرئيس إلى نيويورك ستشهد أيضاً نشاطاً مكثفاً على المستوى الثنائى بين مصر والولايات المتحدة، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس لقاءً مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة وذات الثقل بالمجتمع الأمريكى، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال فى إطار غرفة التجارة الأمريكية.
ويستعرض الرئيس خلال تلك اللقاءات الجهود والإنجازات التى تحققها مصر على الصعيد التنموى، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والنمو المستدام، فضلاً عن التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التى توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر، والتى يمكن لمجتمع الأعمال الأمريكى المشاركة فيها.
وذكر السفير علاء يوسف أن جدول أعمال زيارة الرئيس لنيويورك، يضم لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء تطورات الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss