الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جعفر: افتقدنا الخبرة فى البطولة الأفريقية العسكرية




أكد فاروق جعفر المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى طلائع الجيش أن المشاركة بالفريق المطعم ببعض نجوم الدوري الممتاز فى كأس الأمم الأفريقية العسكرية بكوت ديفوار أثبتت فشلها الذريع موضحا أن المنتخب العسكرى لم يضم لاعبا واحدا بين صفوفه يمكنه صناعة الفارق خلال البطولة.
 
وقال جعفر: إن المنتخبات التى تشارك فى البطولة العسكرية تضم لاعبى الأندية المحلية ولا يمثلها «جنود» الجيش كما يتردد الأمر الذى يمنحها قوة فى الأداء وخبرة فى التعامل مع المباريات موضحا أن هذه المنتخبات لم تواجه ظروفا صعبة فى كوت ديفوار لاعتيادها على المناخ وأرضية الملعب عكس اللاعبين المصريين.
 
وتابع جعفر: إن المنتخب العسكرى واجه ظروفا قاسية على عكس المنتخبات الأخرى منها الإرهاق الذى أصاب اللاعبين بسبب طول الرحلة وخوض مران واحد فقط قبل مباراة زامبيا فى إحدى الحدائق وليس على ملعب كرة لعدم قدرة اللجنة المنظمة على توفير ملاعب للتدريب لانشغالها بالدورى الإيفوارى بجانب سوء التغذية والإقامة مما ساهم فى الخروج المبكر.
 
وشارك الطلائع فى الأمم الأفريقية العسكرية بكوت ديفوار ممثلا عن المنتخب العسكرى وضم جعفر أغلب لاعبى الفريق بجانب عدد قليل من لاعبى الأندية الأخرى وترتب على ذلك خروج المنتخب من الدور الأول بهزيمتين متتاليتين أمام منتخبى زامبيا وغينيا.