السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خناقة مجاهد وعبدالغنى مع عبدالفتاح بسبب رئيس لجنة حكام سوهاج

خناقة مجاهد وعبدالغنى مع عبدالفتاح بسبب رئيس لجنة حكام سوهاج
خناقة مجاهد وعبدالغنى مع عبدالفتاح بسبب رئيس لجنة حكام سوهاج




كتب - ياسر صادق

أزمة حدثت فى اتحاد الكرة بين أحمد مجاهد ومجدى عبدالغنى عضوى مجلس إدارة اتحاد الكرة مع عصام عبدالفتاح عضوالجبلاية بسبب رئيس لجنة حكام سوهاج بدوى الضبع حيث يرفض كل من مجاهد وعبدالغنى استمرار الضبع فى منصبه وعلى حد قول مصدر خاص فإن مجاهد قال لعصام لا أريد تواجد الضبع فى منصبه ساعة واحدة.. ويطالب كل من مجدى عبدالغنى وأحمد مجاهد بتعيين الحكم السابق أسامة العارف رئيسا للجنة حكام سوهاج والسبب فى ذلك هو انتخابات اتحاد الكرة المقبلة والتى من المفترض إجراؤها نهاية شهر نوفمبر القادم.. وأن العارف يستطيع حشد عدد كبير من اعضاء الجمعية العمومية لصالح المرشحين المقبلين.
إلا أن عصام يرفض تنفيذ طلبهما بتعيين أسامة مكان الضبع بسبب أن العارف محسوب على جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق والذى توجد بين عصام والغندور حرب خفية.. كما أن بدوى الضبع رئيس اللجنة الحالى على علاقة قوية بعبدالفتاح.. وفى سياق آخر من الانتخابات قام الدكتور كرم كردى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بزيارة عدد من أندية الجمعية العمومية بداية من أسوان ثم الأقصر امس الأول – الأحد - وتوجه بعدها الى قنا فى اليوم التالى أمس - الثلاثاء - ويقول مصدر باتحاد الكرة أن تحركات مجلس الجبلاية فى الفترة الأخيرة تؤكد على إجراء الانتخابات شهر نوفمبر المقبل وأنه يوجد اتجاه بمجلس الفتوى والتشريع بمجلس الدولة على تطبيق قانون الرياضة الجديد الذى يستوجب إجراء انتخابات فى كل الأندية والاتحادات قبل 30 نوفمبر المقبل بالرغم من أن اتحاد الكرة يؤكد أن لائحته معتمدة من الاتحاد الدولى ولن يجرى انتخابات.
إلا أن الشواهد من داخل الجبلاية تؤكد عكس ذلك حيث حرص كل من أحمد مجاهد ومجدى عبد الغنى على الاتصال بالأندية من أجل استلام الشيكات الخاصة بالقسم الثالث والتى تبلغ 50 ألف جنيه لكل ناد.. بينما يحصل كل ناد بالقسم الثانى على مبلغ 100 ألف جنيه.. ويثق مجاهد فى أنه سيفوز بمقعد العضوية فى الانتخابات المقبلة وهوعكس ما تراه الجمعية العمومية.
ومن المفترض أن يتم دعوة أعضاء الجمعية العمومية الشهر القادم من أجل إجراء تغيير على بعض بنود اللائحة ويأتى على رأسها الغاء بند الثمانى سنوات.. وفى سياق اخر أعلن حازم أمام عضو مجلس إدارة الجبلاية لبعض المقربين منه أنه سيخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة على مقعد العضوية.
على الجانب الآخر تقع لجنة الحكام فى حيرة بالغة بسبب الحكم الذى سيدير مباراة الزمالك والمصرى البورسعيدى والتى ستقام يوم الجمعة المقبلة ضمن مباريات الأسبوع الثالث من الدورى حيث يوجد عدد من الحكام الذين يرفضهم نادى الزمالك ويأتى على رأسهم جهاد جريشة وابراهيم نور الدين ومحمود البنا.. بينما أدار محمد معروف مباراة الزمالك الأخيرة أمام الداخلية فى حين اعتزل كل من سمير عثمان ومحمد فاروق.. وبات الأقرب هو محمد الصباحى.